Zenko Magazine
جلسة استثنائية لـ"أمناء الأردنية" غدا لمناقشة توصيات اجتماع اللجنة النيابية حول اعتصام الطلبة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- يعقد مجلس أمناء الجامعة الأردنية في تمام الساعة الرابعة من يوم غد الأربعاء جلسة استثنائية بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ورئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب النائب محمد الحاج لبحث التوصيات التي تمخض عنها اجتماع اللجنة النيابية في المجلس اليوم الثلاثاء فيما يتعلق باعتصام الطلبة.

 

وكان الاجتماع الذي عقدته اللجنة النيابية وحضره وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا ورئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ورئيس مجلس الأمناء الدكتور عدنان بدران قد توصل لعدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها إيجاد حل وسط يرضي كافة الأطراف المعنية.
 
 
وخلص الاجتماع إلى تخفيض رسوم برامج الموازي والدراسات العليا بحيث لا تزيد نسبة الزيادة عن حدها الأعلى على 50%، وأن تتعهد الحكومة ممثلة بوزير التعليم العالي بزيادة الدعم الحكومي للجامعة إلى جانب الدعم الأساسي الذي يخصص لها  ما يقارب الـ (3) مليون دينار على يتم دفع ذاك الدعم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
 
وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة حول إمكانية توحيد رسوم البرنامج العادي لكافة التخصصات في الجامعة الأردنية بالجامعات الحكومية الأخرى، إلا أن هذا الاقتراح الذي قدمته النائب هند الفايز لم يلاقي القبول والرضا من قبل ممثلي الطلبة.
 
 
وكان مجلس أمناء الجامعة قد طلب من الطراونة الإيعاز للدائرة المالية في الجامعة لإعادة احتساب الكلفة المادية  المترتبة على موازنة الجامعة في حال تم تخفيض رسوم الساعات المعتمدة لبرنامج الموازي والدراسات العليا.
 
 
الطراونة في تصريح له أثنى على سلمية الاعتصام المفتوح الذي تنفذه مجموعة من طلبة الجامعة احتجاجا على رفع الرسوم الجامعية، ورقي الخطابة التي يتبادلونها مع إدارة الجامعة، معربا عن أمله في أن تصل المفاوضات إلى حلول تبدد السحابة التي تغيم على أجواء الجامعة وأن تعود الأمور لنصابها ومدارجها الصحيحة.
 
 
من جانبهم وعد ممثلي الطلبة المعتصمين بطرح المقترحات التي تمخض عنها الاجتماع للطلبة والتشاور فيها، مؤكدين التفافهم حول تلك القرارات وقناعتهم بها أملا في إنهاء الاعتصام.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــى
 
 
 
 
 
2016/03/15