Zenko Magazine
الاعتماد الخاص لبعض البرامج الاكاديمية
قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص التاريخ لبرنامجي البكالوريوس والماجستير في جامعة اليرموك.
 
وأجّل المجلس وفق بيان صحفي اليوم الاربعاء، البت في استمرارية الاعتماد الخاص وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (التاريخ/ برنامج الدكتوراه) في جامعة اليرموك، لحين تعيين الجامعة العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص.
 
ومنح المجلس جامعة (البلقاء التطبيقية/ كلية عجلون الجامعية) مهلة نهائية لغاية 15 تموز المقبل لاستكمال النقص المتعلق بالاعتماد الخاص لتخصص (التربية الخاصة/ برنامج البكالوريوس).
 
ووافق على الاعتماد الخاص لتخصص (الملكية الفكرية وإدارة الابتكار/ برنامج الماجستير) في جامعة مؤتة ورفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الأردن وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (التفسير وعلوم القرآن/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.
 
كما وافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (التاريخ والحضارة الإسلامية/ برنامج البكالوريوس) وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (الفقه وأصوله/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأمريكية في مأدبا.

واقر المجلس معايير الاعتماد الخاص لتخصص (الإدارة السياحية- الإرشاد السياحي/ برنامج البكالوريوس).
نقلان عن صحيفة الدستور بتاريخ 14/4/2016

2016/04/14