Zenko Magazine
"الطفيلة التقنية" تطلع على تجربة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - اطلع وفد طلابي من جامعة الطفيلة برئاسة عميد شؤون الطلبة الدكتور البراء الرواشدة وعدد من إداريي العمادة على تجربة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية.

 
واستمع الوفد الضيف خلال الزيارة لشرح قدمه عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد علي العويدي حول نشأة الجامعة ومسيرتها التعليمية، والتخصصات والبرامج التي تطرحها، والكليات التي تضمها.

 
وفي سياق متصل نوه العويدي الى الدور الذي تقوم به عمادة شؤون الطلبة في الجامعة ممثلة بدوائرها ومكاتبها المختلفة في تنظيم  العديد من النشاطات الثقافية والفنية والرياضية والنشاطات اللامنهجية، لإبراز مواهب الطلبة وتنمية ابداعاتهم من خلال هذه النشاطات. 

 
واشار العويدي الى الدوائروالمكاتب التي تضمها العمادة وعددها (9) وهي دائرة الهيئات والخدمات الطلابية، ودائرة النشاطات الثقافية والفنية والإعلامية، ودائرة المنازل الداخلية، ودائرة الارشاد الطلابي،ودائرة النشاطات الرياضية، ودائرة الرعاية الصحية ومكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي  ومكتب تنسيق خدمة المجتمع ومكتب القضايا الطلابية، بالإضافة الى مكتب الطلبة الوافدين في العمادة الذي يعنى بتوفير مناخ أكاديمي واجتماعي مميز للطلبة الوافدين والبالغ عددهم في الجامعة ما يقارب (4255) طالبا وطالبة من 85)) جنسية  ليساعدهم على تيسير امورهم في الجامعة.
 
 
بدوره  قال الدكتور البراء الرواشده "إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على تجربة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، وتبادل الخبرات بين الطرفين، وتعريف الطلبة واطلاعهم على البرامج والنشاطات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية لطلبتها".
 
 
وفي نهاية الزيارة جال الوفد المكون من (27) طالبا وطالبة من مختلف التخصصات والمراحل الاكاديمية في  أقسام العمادة ودوائرها ومكاتبها المختلفة.
 
 
انتهــــــــــــــــــــى

2016/04/18