Zenko Magazine
"الأردنية" تحيي احتفالا بالذكرى المئوية لانطلاقة الثورة العربية الكبرى
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- رفعت الجامعة الاردنية خلال احتفالها  الذي اقيم اليوم، راية الثورة العربية الكبرى في قلب الجامعة؛ وذلك ضمن احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لإنطلاقتها.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة خلال كلمة القاها بهذه المناسبة "اننا نحتفل برفع راية النهضة العربية الكبرى، منجز الاردنيين وغرسة الهاشميين، وفاء من الجامعة لذلك الحلم المستند الى روح النهضة العربية التي اطلقها شريف مكة الشيخ القرشي الحسين بن علي طيب الله ثراه، في العاشر من حزيران العام 1916 لتحقيق الحلم في الحرية والوحدة والحياة الكريمة".
واضاف ان الجامعة تؤمن بان تحقيق عزة ورفعة الوطن وايقاد معارفه لا تتأتى الا بالاستناد الى مبادئ النهضة وغرس قيمها في نفوس الطلبة لتكون الاساس الذي ينشئ عليه هذه الاجيال.
وبين محافظة ان الثورة العربية ما هي الا انتصارا للقيم السمحة التي جاء بها ديننا الحنيف، في التسامح ونبذ التعصب والفرقة وتقبل الاخر، مؤكدا ان الجامعة الاردنية جزء من رسالة الاردن الحضارية في العطاء والبذل والتضحية، وستظل تحمل في قلوب اسرتها: اكاديميين واداريين وطلبة اصدق مشاعر الولاء والانتماء والمحبة للوطن وقائده جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد علي العويدي قال ان الثورة رفعت عنوان الحرية والعدالة والحياة الفضلى, التي اعادت للامة كرامتها وحفظت لغة الضاد والهوية العربية، فكانت الثورة العربية الكبرى ثورة عربية نهضوية ورسالة قومية، نادى اليها كل العرب من الشرق الى الغرب .

وبين أن الهاشميين نذروا أنفسهم منذ انطلاقة الثورة لنهضة الأمة ورفع شأنها، وحمل الراية بكل إخلاص ومسؤولية لتحقيق اهدافها ومبادئها.

واستذكر العويدي الرصاصة التي أطلقها الشريف الحسين بن علي من مكة معلنا فيها ثورة عربية نهضوية لتكون عنوان الحرية والعدالة والحياة الفضلى.

رئيس اتحاد طلبة الجامعة محمد السعايدة بين ان الثورة العربية لازالت في دم كل عربي، وقلبه ينبض باصوات خيول الهاشميين ليرفرف علم الوحدة العربية عاليا.

وتوجت فعاليات الاحتفال بمعزوفات ادتها موسيقات القوات المسلحة الأردنية  الجيش العربي، وعروض موسيقية وفنية قدمتها فرقة كورال الجامعة الاردنية بقيادة الدكتور نضال النصيرات.
وقدم كل من الفنانين: يحى الصويص، وسعد ابو تايه وفرقة اللوزيين فقرات غنائية وطنية تفاعل معها الجمهور الذي زاد عدده عن سبعة الاف، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور عماد صلاح، وعمداء الكليات في الجامعة، ورئيس جامعة الاميرة سمية الدكتور مشهور الرفاعي.

 

2016/04/26