Zenko Magazine
(2300( جريمة إلكترونية العام الماضي
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين - قال النقيب بلال المومني من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية أن الوحدة تعاملت العام الماضي مع (2300( جريمة إلكترونية وأضاف في محاضرة القاها في كلية العلوم في الجامعة الأردنية اليوم بعنوان" الجرائم الإلكترونية" أن لشبكة الإنترنت والهواتف الذكية مخاطر ترافق إستخداماتها ومنها التهديد والإبتزاز والإحتيال المالي الإلكترونية والتجسس.
 
 
ودعا المومني مستخدمي الإنترنت والهواتف الذكية إلى مواكبة ما يستجد من مخاطر محتملة أو التي تقع على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال تعزيز ثقافة التعليم التي لأمن المعلومات.
 
 
المومني، شدد خلال المحاضرة التي حضرها عدد من أستاذة الكلية وطلبتها على ضرورة زيادة الثقة بين أفراد الأسرة فيما يتعلق بالإفصاح عن أي تهديد أو إبتزاز واللجوء إلى إدارة البحث الجنائي عند وقوع ضحية جريمة إلكترونية.
 
 
وبين المحاضر أن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التي أنشئت في مديرية الأمن العام عام 2015  تتولى إستقبال شكاوى الجرائم الإلكترونية والإتصالات والتحقيق فيها والقبض على مرتكبيها وتوفير الدليل الرقمي اللازم للقضاء لافتاً إلى أن عمل الوحدة يستند على قوانين الجرائم الإلكترونية والإتصالات والعقوبات ومكافحة الإرهاب.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــى
 
 

2016/04/27