Zenko Magazine
لجنة الشباب والرياضة في الاعيان تزور كلية الرياضة في "الأردنية"
 زارت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الاعيان اليوم الأربعاء، كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية للاطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجهها وعرضها على الوزارات والمؤسسات المعنية بالشباب والرياضة.
 
 
وقدم عميد الكلية الدكتور وليد الرحاحلة نبذة مختصرة عن الكلية استعرض فيها نشأتها والمرافق الموجودة فيها، مبينا أن الكلية نشطة رياضيا وعلميا اذ تشارك سنويا بمؤتمرات محلية وخارجية.
وبين أن الكلية أنتجت معظم الطاقات الشبابية في الاردن، وتوظف خبراتها لخدمة الاتحادات الرياضية وابوابها مفتوحة للاتحادات الرياضية على مدار العام.
 
 
وعرض أعضاء هيئة التدريس في الكلية للتحديات التي تواجهها الكلية، منها عدم وجود مختبر لتطوير الرياضيين فسيولوجيا، وعدم تخريج مدربين، وعدم الاهتمام بحصة الرياضة في المدارس، بالإضافة إلى عدم توفر الدعم المادي، وعدم اعتماد كلية من كليات التربية الرياضية كرائدة لخدمة المنتخبات الوطنية ولأعداد المدربين.
 
 
وطالبوا المجلس الأعلى للشباب واللجنة الاولمبية وكليات التربية الرياضية بوضع منهاج لتخريج مدربين على سوية عالية، كما طالبوا وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتشبيك مع الوزارات والجهات المانحة لدعم كليات التربية الرياضية في المملكة.
 
 
ودعا رئيس لجنة الثقافة والشباب والرياضة العين ابراهيم الغبابشة الكلية لمساعدة الطلبة المتميزين فيها من خلال علاقتها مع الاتحادات الرياضية، مبينا أن اللجنة تتبع طريقتين في عملها، الأولى: زيارة المؤسسات للاطلاع على حاجاتها على أرض الواقع، والثانية: دعوة المسؤولين في المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية للاستماع لمطالبهم لعرضها على الوزارات والمؤسسات المعنية.
 
 
وفي نهاية اللقاء، جالت اللجنة في المرافق الرياضية التابعة الكلية.
 
 
نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية – بترا بتاريخ 27/4/2016

2016/04/27