Zenko Magazine
"لغات الاردنية" تنظم يوما رياضيا صحيا توعويا لطلبتها

أخبار الجامعة الأردنية( أ ج أ ) سناء الصمادي –أطلق نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون الكليات الانسانية الدكتور موسى اللوزي اشارة افتتاح اليوم الرياضي الصحي من امام مبنى كلية اللغات الاجنبية.

وشارك زهاء (400) طالب وطالبة من  كلية اللغات الأجنبية باليوم الرياضي الصحي وتفاعل الثقافات المفتوح الذي نظمته الكلية اليوم، بحضور عميد الكلية الدكتور عدنان الصمادي واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

واكد اللوزي أهمية النشاط  لطلبة الكلية كونه يسهم في صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي وخاصة ان النشاط الرياضي يخاطب الانسان جسدا وفكريا.


ويهدف اليوم الرياضي وفقا لعميد الكلية الدكتور عدنان الصمادي الى تعزيز التواصل الايجابي بين الجسم الطلابي واعضاء الهيئة التدريسية، والمساهمة في ترسيخ مفهوم اللياقة البدنية في المحافظة على التوازن الجسدي لدى الطلبة وتوعيتهم بمخاطر المخدرات من خلال استضافة مختصين للحديث حول القضايا التي تهمهم.


وتضمن برنامج نشاطات اليوم الرياضي الصحي على  مسيرة مشي بدأت من أمام كلية اللغات مروراً بشوارع الجامعة وصولاً الى مجسم الطائرة الحربية الموجودة بجانب مجمع القاعات الطبية المسماه بأسم الشهيد الطيار النقيب معاذ الكساسبة.

وفقرات ترفيهية، والعاب التلي ماتش، وتذوق لعدد من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها بعض البلدان العربية والاجنبية.


كما قدم الملازم أول نبيل الرواشدة من مديرية مكافحة المخدرات فقرة توعوية عن افة المخدرات واسبابها واثرها على المجتمع، وعرض لبعض أنواع المخدرات مثل الماريجوانا والكوكايين والهروين والأفيون والحشيش والحبوب المخدرة وأدوات تعاطي المخدرات من خلال المعرض المتنقل بهدف توعية الطلاب من اخطارها واضرارها .


وثمن اعضاء الهئية التدريسية مبادرة كلية اللغات الأجنبية في إقامة هذا النشاط الرياضي الذي يعمل على تنمية الروح الايجابية بين الطلبة، وأعرب الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في اليوم الرياضي المفتوح الذي يجسد قيم التفاعل ويعمل على الحفاظ على سلامة البدن.


2016/04/28