Zenko Magazine
يوم طبي تثقيفي في نموذجية "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – ضمن احتفالات الجامعة الأردنية بمئوية الثورة العربية الكبرى وعيد الاستقلال نظمت كلية التمريض بالتعاون مع كلية العلوم التربوية يوما طبيا تثقيفيا لطلبة المدرسة النموذجية من مختلف المراحل الأساسية والإعدادية والثانوية.
 
 
وقال مدير المدرسة الدكتور عوض الطراونة في كلمة ترحيبية ألقاها بحضور عميدي "العلوم التربوية" الدكتور نايل الشرعة و"التمريض" الدكتورة فتحية أبو مغلي "إن أهم الإنجازات الوطنية التي حققها نشامى الوطن هو الاستقلال الذي تميز احتفالنا به هذا العام تزامنه مع ذكرى مرور مئة عام على انطلاق الثورة العربية الكبرى التي قادت إلى نشأة الأردن الحديث".
 
 
بدورها أكدت أبو مغلي أن هذا النشاط امتداد لسلسلة من النّشاطات التّوعويّة والتّثقيفيّة التي تم تنفيذها في موضوعات متعددة غطّت معظم طلبة المدارس في معظم مناطق ومحافظات المملكة، مشيرة إلى أهمية استغلال مثل هذه النّشاطات في تعزيز التوعية الصحيّة التي تقدمها الكلية ممثلة بأقسامها كلها إلى المجتمع الجامعي والخارجي.

 
وأفادت مشرفة النشاط إيمان الحوراني أن اليوم الطبي اشتمل على محاضرات توعوية ألقاها طلبة الكلية حول الإسعافات الأولية والتغذية الصحية والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الغرباء وأثر شبكات التواصل الاجتماعي جيل الشباب تخللها عروض مسرحية لبعضها تدعم تلك الموضوعات، مشيرة إلى أنه تم تزويد الطلبة بمنشورات تعريفية تتعلق بالكثير من الظواهر والأعراض والمشاكل التي يغفل البعض أهمية الوقوف عليها.
 
 
واستمرت الفعاليات بمحاضرات تثقيفية حول أسباب الإدمان وأعراضه وطرق علاجه والتبعات القانونية للتعاطي والإدمان ألقاها أستاذ الصحة النفسية من قسم تمريض صحة المجتمع في الكلية الدكتور أيمن منصور، ومحاضرة توضيحية بعنوان "الأهداف وأدوارنا في الحياة" قدمتها المتخصصة بالتطوير التربوي الدكتورة سناء عبده.
 
 
ولفتت مسؤولة الأنشطة في المدرسة هبة عدنان إلى المعرض الطبي الذي تم تنظيمه ضمن الفعاليات لقياس الضغط وإجراء بعض الفحوصات كالنظر والوزن والطول والدم ونسبة السكر لجميع الراغبين من الطلبة والمشاركين في اليوم الصحي المفتوح.
 
 
وتخلل النشاط الذي شارك فيه عدد كبير من الطلبة والمهتمين مقطوعات موسيقية وطنية قدمها قوات الدرك بمناسبة تنفيذ هذا اليوم تزامنا مع احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية المتعددة.
 

انتهــــــــــــى

 

2016/04/28