Zenko Magazine
"الاردنية""تحصد المركز الاول في مسابقة "كأس سور الصين العظيم-البتراء"

اخبار الجامعة الاردنية ( ا ج ا ) سناء الصمادي- حققت الطالبة لين اصلان من شعبة اللغة الاسيوية في كلية اللغات في الجامعة الاردنية اليوم فوزا بحصولها على المركز الاول في مسابقة جسر اللغة الصينية الخامس عشر "كأس سور الصين العظيم-البتراء" التي اقامتها السفارة الصينية بالتعاون مع الجامعة.


وكشفت المسابقة التي شارك فيها (10) متسابقين من الدارسين للغة االصينية والمهتمين بتعلمها من الجامعتين الاردنية واليرموك، ومعهد كونفوشيوس"طلال ابو غزالة وجامعة فيلادلفيا عن إبداعاتهم وقدراتهم اللغوية في تعلم اللغة الصينية وإجادتها، بعد أن ألقوا عددا من فنون الخطابة وعبروا فيها عن حبهم لتعلم ثقافات وعادات المجتمع الصيني.

وقال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة خلال كلمة ألقاها في التصفيات النهائية لأفضل المتحدثين بالصينية من الطلبة الاردنيين الدارسين لها" ان الجامعة الاردنية تولي اهتماما بالغا للغة الصينية، لتأخذ مكانتها المرموقة بين اللغات التي تدرسها الجامعة لطلبته، ايمانا منها بالدور المهم لهذه اللغة في نشر الثقافة وتعزيز التواصل الحضاري ومد وبناء جسور التعاون والتفاهم المشترك بين الشعبين الاردني والصيني".


واضاف ان الجامعة تسعى الى الريادة والتميز من خلال تطوير برامجها الدراسية ومن بينها برامج تدريس اللغة الصينية لينطلق خريجوها الى العالم وهم يتقنون اللغتين العربية والصينية للمساهمة في نشر الثقافة والفكر الصيني داخل المملكة وخارجها.

وزاد محافظة ان الجامعة حريصة على تجسيد توجهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في بناء علاقات ايجابية مع الدول الشقيقة والصديقة.


السفير الصيني بان وايفانج أعرب عن تقديره للجامعة الاردنية في تعليم اللغة الصينية؛ واعطاء الطلبة الدارسين لها فرصة لاظهار امكانياتهم من خلال ابتكار منصة للتعلم والتواصل المشترك، وتحفيز اهتمامهم وشغفهم لتعلمها وتعزيز معرفتهم بها.


وختم كلمته باعتزازه الكبير بالمشاركين في المسابقة، والذي يدلّ على العلاقة الوثيقة بين الصين والأردن ومحبة الشعب الأردني للثقافة الصينية وتطلع الشباب الأردنيين للمستقبل.

وهدفت المسابقة  الى تعزيز التواصل الاردني الصيني، ومد جسور التعاون العلمي وتبادل الثقافات بين البلدين.
وتضمنت المسابقة كلمات خطابية حملت عنوان " حلم المستقبل المشرق" ، تلاه إجابة عن أسئلة ثقافية متنوعة، وتقديم مهارات ومواهب صينية فنية تنوعت ما بين الغناء والرقص والتمثيل والعزف.


وفي ختام المسابقة سلم السفير الصيني والملحق الثقافي الصيني يانغ رونغ حاو الى جانبه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور موسى اللوزي وعميد كلية اللغات الاجنية الدكتور عدنان الصمادي، ورئيس شعبة اللغات الاسيوية الدكتور احمد العفيف الطالبات الفائزات في المركزين الثاني والثالث: هبة اللة ودانا حلتم وشروق القواسمي، والفائزة بالمركز الاول الطالبة لين اصلان.


2016/05/19