Zenko Magazine
أردنية العقبة تبحث امكانية تجهيز مختبر خاص بتعليم اللغة الإيطالية
أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ) هبة الكايد - التقى مساعد رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور حامد البدور السفير الايطالي لدى الاردن جيوفاني بروزي بحضور القنصل الفخري الايطالي في العقبة علي خاطر، بحثا لأوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين الجامعة والجامعات الايطالية.
 
 
وقدم البدور خلال اللقاء شرحا عن مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها، مرحباً بمزيد من التعاون بين الجامعة والسفارة الايطالية من اجل إيجاد فرص وشراكات مع المؤسسات الاكاديمية والبحثية الايطالية في المجالات المشتركة.
 
 
وأعرب بروزي عن أعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعة، مشيرا الى ان هذه الزيارة جاءت من اجل بحث سيناريوهات امكانية تجهيز مختبر خاص بتعليم اللغة الايطالية، فضلا عن توسيع نطاق التعاون بين الجانبين.
 
 
واشاد بروزي بالقيادة الحكيمة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في مواجهة الاوضاع في الشرق الاوسط، والتي مكنت الاردن من الحفاظ على مكانته ليكون واحة للأمن والاستقرار، وسفيرا للسلام ونموذجا للوحدة الوطنية والتسامح منوها الى علاقات الصداقة الطيبة التي تربط الاردن بايطاليا والمبنية على الاحترام المتبادل.
 
 
وأكد بروزي ان الحكومة الايطالية مستمرة بدعمها للأردن وللمشاريع التنموية فيه وخاصة القطاع التعليمي سيما وان العلاقات بين البلدبن تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل الإرادة السياسية مشيرا الى تطابق المواقف تجاه القضايا الاقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمجال الامن ومواجهة التحديات، وغيرها من القضايا الدولية.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــى

2016/05/23