Zenko Magazine
"أساسيات البحث العلمي في العلوم الطبية" ورشة عمل تدريبية في"الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- شارك زهاء (40) طالبا وطالبة من كلية الطب في الجامعة الأردنية اليوم في ورشة العمل المتخصصة التي نظمها نادي البحث الطبي في الكلية بعنوان"أساسيات البحث العلمي في العلوم الطبية ".

 

وتهدف الورشة التي ينفذها النادي للمرة السادسة بحسب المشرفة على تنسيقها رئيسة النادي نور الكساسبة إلى تهيئة ودعم بيئة البحث الطبي في الكلية، وتزويد الطلبة بالمهارات والأدوات الأساسية التي تمكنهم من البدء بأبحاثهم المتخصصة ما يسهم في إثراء المعرفة العلمية بالجديد من المعلومات، وتطوير منظومة البحث العلمي في الجامعة .
 
 
وأكدت الكساسبة أن الورشة من شأنها ترسيخ مفهوم ومنهجية البحث العلمي لدى الطلبة من مختلف أقسام الكلية، والعمل على تطويره من خلال المهارات والأساليب التي يتزودون بها من قبل الأساتذة المحاضرين فيها، ليصار إلى تطبيقها في أبحاثهم التي يعكفون على إعدادها بمنتهى الحرفية والإتقان.
 
 
وتناقش الورشة في جلسات أعمالها التي تعقد على مدار خمسة أيام جملة من الموضوعات يقدمها نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء، تتناول أهمية البحث العلمي والتركيز على الأفكار الإبداعية، وكيفية كتابة التقرير البحثي، وأنواع الدراسات البحثية وكيفية البدء فيها، وطرق تقييم الاستبانات، والآلية المتبعة في تقديم طلب الحصول على موافقة لإجراء بحث علمي، وكيفية قراءة الأوراق البحثية بعين نافذة، والطب المبني على الأدلة.
 
 
كما يقدم عدد من طلبة الكلية خلال الجلسات مواضيع متنوعة حول برنامج ( spss)  وآلية تعلمه لما له من أهمية في كيفية التعامل مع محركات البحث الطبية.
 
 
ف.ع
 
 
انتهـــــــــــــــــــــى
 
2016/05/29