Zenko Magazine
اتفاقية لمنح درجتي الماجستير في القضاء الشرعي والإصلاح الأسري
أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول – وقعت الجامعة الأردنية اليوم مع معهد القضاء الشرعي اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي لإنشاء برنامجي الماجستير في القضاء الشرعي  و الإصلاح والتوفيق الأسري.
 
ووقع الاتفاقية عن المعهد رئيس مجلس إدارته سماحة الدكتور احمد هليل قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية، وعن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة بحضور مدير المعهد الدكتور منصور الطوالبة وعميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخطيب.
 
وأكد سماحة الدكتور هليل عقب مراسم التوقيع ان المعهد يهدف الى رفع المستوى الفني والمهني والعلمي للعاملين في مجال القضاء الشرعي من قضاة وأعوان قضاة ومحامين ودارسين ومهتمين ونشر الثقافة القانونية الخاصة بأعمال القضاء الشرعي وتطوير أساليب الخدمة القضائية المقدمة لمتلقي الخدمة في المملكة وخارجها.
 
من جانبه قال محافظة انه بموجب الاتفاقية تتولى الجامعة مهمة الاشراف على وضع الخطط الدراسية اللازمة لمنح الدرجة وتطوير المناهج الدراسية للبرنامجين بما يتلاءم والمستجدات العلمية والتطبيقية في الجهاز القضائي على أن يتم التقيد بشروط القبول المعمول بها في الجامعة وتعليمات معايير الاعتماد العام للدراسات العليا الصادرة عن مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي .
 
وبحسب الاتفاقية تصــــدر الجامعة بالتعاون مع المعـــــهد شــــهادة الماجســــتير بقرار من مجلس عمداء الجامعة الأردنية ومجلس إدارة معهد القضاء الشرعي.
 
وتسعى الاتفاقية الى تبادل اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتعزيز البحوث العلمية المشتركة وتبادل المطبوعات والمنشورات العلمية  وإقامة المشاريع والبرامج العلمية المشتركة الى جانب عقد المؤتمرات والندوات.

2016/05/31