Zenko Magazine
فريق من مركز الاعتماد وضمان الجودة يزور كليات الجامعة الاردنية في العقبة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - زار فريق من مركز الاعتماد وضمان الجودة كليات الجامعة الاردنية في العقبة وذلك في اطار تنفيذ برنامج زمني للزيارات الميدانية لجميع كليات الجامعة الاردنية.

وهدفت الزيارة الى الاطلاع والتحقق من مدى مطابقة الوثائق والإجراءات لمعايير الاعتماد وضمان جودة البرامج الأكاديمية في الكليات.


وقدم مدير المركز الدكتور فالح السواعير خلال اجتماعه مع عمداء الكليات ورؤساء الاقسام في الفرع، شرحا مفصلا عن اجراءات وعمليات المركز والاهداف والطموحات التى يسعى لتحقيقها.


وعرض السواعير عددا من المحاور المتعلقة برؤية ورسالة المركز والمنبثقة من رؤية ورسالة الجامعة المتمثلة بنشر ثقافة الجودة لدى الاطراف المعنية، وتحقيق معايير ضمان جودة البرامج التعليمية بالكليات والمراكز الاكاديمية، واهمية تطوير محتوى الموقع الالكتروني للكليات والمراكز والوحدات الادارية بالجامعة مع مراعاة مواقع تصنيف الجامعات العالمية، بالاضافة الى اهمية تقديم برامج تطوير مهني لاعضاء هيئة التدريس حول اجراءات ضمان الجودة والاعتماد.


وفي ختام الزيارة عرض الحضور من كليات الجامعة بالعقبة التحديات التى تواجه الكليات وتؤثر على تحقيق اساسيات جودة العملية التعليمية والمتعلقة بتوفير موارد مالية وبشرية.

كما قام الفريق بزيارة للكليات المختلفة بالفرع للاطلاع على الاجراءات المتبعة لضمان الجودة للبرامج الاكاديمية.

س.ص


2016/06/12