Zenko Magazine
طالبة من "علوم الأردنية" تشارك في البرنامج الصيفي للطلبة في مختبر سيرن
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - حققت الطالبة دانة أيمن دوقه من قسم الفيزياء في كلية العلوم في الجامعة الأردنية قبولا في البرنامج الصيفي للطلبة في مختبر سيرن CERN (المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية) للفترة من 25 حزيران إلى 20 آب 2016.
 
 
وتنافست الطالبة دوقه للمشاركة في هذا البرنامج مع مئات الطلبة من مختلف دول العالم، لتكون المشاركة الوحيدة من الأردن وأول طالبة من الجامعة الأردنية تحصل على هذه الفرصة.
 
 
وعن قبولها للمشاركة في البرنامج الصيفي في مختبر سيرن، عبّرت الطالبة دانة عن سرورها بحصولها على هذه الفرصة كأول طالبة من الجامعة الأردنية، مثنية على التشجيع والتوجيه اللذين تلقتهما من أساتذتها في قسم الفيزياء؛ إذ إنها حصلت على رسائل توصية (recommendation letters) من الدكتور سامي محمود والدكتورة حنان سعادة.
 
 
من جانبها أشادت الدكتورة حنان سعادة بتميز الطالبة دوقه فهي الطالبة الأولى في مرحلة البكالوريوس التي تمنح هذه الفرصة، مؤكدة على أهمية قبولها للمشاركة في البرنامج الصيفي في سيرن لما يشكله من حافز للغوص في مكنونات البحث العلمي من جهة وفتح الطريق أمام غيرها من طلبة الأردنية للمشاركة العالمية ويبث فيهم روح التنافس العلمي ويحفزهم للارتقاء من جهة مماثلة.
 
 
وقالت سعادة "في الوقت الذي يستعد فيه طلاب قسم الفيزياء لحضور حفل التخريج تحتفل دانة بتخرجها بطريقة مختلفة، فتغيب عن حفل التخريج وهي الطالبة الأولى على القسم، لتسجل اسمها واسم جامعتها الأردنية في سيرن". 
 

 
يشار إلى أن مختبر سيرن أحد أهم المراكز البحثية في العالم، ويقع شمال غرب مدينة جنيف على الحدود السويسرية الفرنسية، ويضم في عضويته 21 دولة، وفيه أضخم مختبر في العالم في فيزياء الجسيمات.
 
 
انتهــــــــــــــــــى
 

2016/07/03