Zenko Magazine
اعتماد الأسبوع الثاني من شهر نيسان من كل عام أسبوعا ثقافيا في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - أبرمت الجامعة الأردنية اليوم اتفاقية ثقافية مع رابطة الكتاب الأردنيين لاعتماد الأسبوع الثاني من شهر نيسان من كل عام أسبوعا ثقافيا يرفع شعار "ربيع الأردنية" يحتضن الأدباء والشعراء من الرابطة ومن أسرة الجامعة طلبة وعاملين.
 
وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن الرابطة رئيسها الدكتور زياد أبو لبن ينظم الطرفان ندوة أدبية فصلية (إبداعية ونقدية) يشارك فيها أعضاء الرابطة والأساتذة والمثقفون والمبدعون في الجامعة.
 
ويشارك أعضاء الرابطة وفقا للاتفاقية في إعداد وتقديم برامج إذاعية في إذاعة الجامعة ضمن المعايير الفنية والموضوعية وحسب دوراتها وخطتها البرامجية إلى جانب تنظيم ملتقى السرد السنوي ضمن اتفاقية خاصة تحدد لاحقا.
 
وتقدم مطبعة الجامعة خدماتها وإمكانياتها لإنتاج أعمال الرابطة وخصوصا "مجلة أوراق" بنفس الأسعار المعتمدة لكيات ودوائر الجامعة دعما للمنتج الفكري والثقافي الذي تصدره الرابطة، وتمكينها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها في نشر الوعي وتنوير المجتمعات.
 
وقال محافظة عقب مراسم حفل التوقيع إن الاتفاقية تأتي إيمانا من الجامعة بدور الثقافة في الارتقاء بالتعليم والإصلاح، وبضرورة العمل المشترك والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الثقافية، والمؤسسات الأكاديمية لزيادة حضور العمل الثقافي والإبداعي وتمكينه من أداء رسالته في الجامعات والمجتمع.
 
وأضاف محافظة أن دعم ومساندة العمل الثقافي لتحسين أدائه ينعكس قطعا على العمل الأكاديمي والتعليمي ويعزز من المواهب والمهارات الإبداعية لدى طلبة الجامعات والمواطنين عامة.
 
بدوره ثمن أبو لبن دعم الجامعة السخي والمتفرد للرابطة ومنتجها الفكري لا سيما بث الروح من جديد في "مجلة أوراق"، لافتا إلى أن الجامعة برسالتها البحثية والتعليمية وما تدرسه من تخصصات في مختلف صنوف الأدب واللغات والفنون تعد خير حاضن للعمل الثقافي والإبداعي وتربة خصبة لنمائه.
 
وأكد إن الرابطة باعتبارها مظلة نقابية ومعنية للعمل الإبداعي ستعمل بجد من أجل تبادل الخبرات والفرص والإمكانيات وكل ما من شأنه الارتقاء بالحالة الثقافية في البلاد وزيادة حضورها في الجامعات والمجتمعات لمواجهة التطرف والغلو والإرهاب.
 

2016/07/17