Zenko Magazine
تخريج طلبة كليات العلوم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) احتفلت كليات العلوم والزراعة والملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية مساء اليوم بتخريج كوكبة متميزة من خريجيها.
 
 
وأكد عميد كلية العلوم الدكتور شاهر المومني عزم الكلية على  بناء مراكز بحثية متميزة خلال الفترة القريبة القادمة، مشيرا إلى سعيها في الحصول على الاعتماد الدولي لجميع التخصصات ورفع مستوى الجامعة في التصنيفات العالمية.
 
 
وأشار عقب مراسم حفل تخريج الفوج الثامن والأربعون من طلبة الكلية وعددهم 498 طالبا وطالبة إلى أن الكلية عقدت خلال العام الدراسي الماضي مدرسة البترا الدولية الثامنة للفيزياء تحت رعاية سمو الامير حسن بن طلال، وشاركت في فعاليات السنة الدولية للضوء للعام 2015، لافتا إلى حصول عدد من اعضاء هيئة التدريس على جوائز علمية محلية واقليمية وعالمية.
 
 
وقدم المومني ايجازا عن بعض الانجازات التي أتمتها الكلية مؤخرا كتطوير مختبرات البحث والتدريس في الكلية واعادة تأهيل مدرج وصفي التل، والبدء بانشاء توسعة جديدة لقسم الكيمياء بمنحة خليجية وانشاء قسم العلوم الطبية المخبرية، منوها بمنحه وسام الملك عبدالله الثاني للتميز من الدرجة الأولى.
 
 
من جانبه قال عميد كلية الزراعة الدكتور عقل منصور إن الكلية تحتفل بتخريج الفوج الأربعون من طلبتها والبالغ عددهم (331) طالبا وطالبة ممن نهلوا العلم والمعرفة على ايدي اساتذة متخصصين  ليشقوا طريقهم في مسيرتهم العملية.
 
 
واضاف ان المكانة العلمية التي تحتلها الكلية بين مثيلاتها جعلت منها رافدا حقيقيا للعديد من القطاعات بخريجين متميزين من مختلف الدرجات العلمية، وبالعديد من المشاريع والأبحاث التي ترتقي  بالقطاع الزراعي ليواكب التطور والنهضة العالمية.
 
 
عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط أكد ان الكلية عازمة على التوسع في برامج الدراسات العليا التي تهدف الى احداث نقله نوعية في ميادين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
 
واشار خلال حفل تخريج كوكبة جديدة من طلبة الكلية الى نجاح استحداث برنامج الدكتوراه في علم الحاسوب حيث تم قبول (35) طالبا وطالبة في هذا البرنامج الذي يعتبر انجازا حقيقيا في مسيرة الكلية التي انشئت العام (2000) انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير تكنولوجيا المعلومات في المملكة.
 
 
وقال سليط ان الكلية لديها ايضا مشروع علمي ذكي جديد باستحداث برنامج ذكاء الشبكات وهو يستهدف خدمة قطاعات تنموية في المجتمع الاردني فضلا عن اتاحة الفرص للباحثين لزيادة مهاراتهم العلمية والعملية في استخدامات الشبكة وتطبيقاتها.
 
 
سليط، نوه ايضا الى توجه الكلية لاستحداث برنامج ماجستير الحكومة الالكترونية، لافتا في هذا الصدد تخصيص دوام الطلبة الملتحقين في هذا البرنامج يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع لاتاحة الفرص امام موظفي مؤسسات الدولة الاردنية من الالتحاق بهذا البرنامج الذي سيسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات للمواطنين.
 
 
واعرب عميد الكلية عن اعتزازه بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، مؤكدا ان الكلية على اتصال دائم مع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من الخبرات التراكمية في الكلية فضلا عن توفر اجهزة ومعدات وادوات متقدمة لاجراء البحوث العلمية.
 
 
واوضح سليط اهتمام الكلية البالغ بدعم ومساندة اعضاء هيئة التدريس والباحثين لاجراء بحوث علمية متخصصة مبينا ان الكلية تجري حاليا استعداداتها لافتتاح مؤتمر الفضاء الالكتروني المزمع اقامته في رحابها في الثاني من آب المقبل بمشاركة واسعة لخبراء ومتخصصين من داخل الاردن وخارجه.
 
 
وتوجه دائرة الإعلام والعلاقات العامة عناية أهالي الطلبة وذويهم والمهتمين بمشاهدة فعاليات الاحتفالات أنها تعرض في بث حي ومباشر بالتعاون مع مركز الحاسوب على موقع الجامعة الرسمي على الرابط :
وللحصول على المزيد من المعلومات والصور واللقطات متابعة موقع أخبار الجامعة الأردنية ujnews.ju.edu.jo آو صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على الرابط : www.facebook.com/ujnews
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 

2016/07/17