Zenko Magazine
اكاديميون يدعون الى ربط نتائج امتحان الكفاءة الجامعية بديوان الخدمة

​اوصى عمداء الكليات في الجامعات الاردنية ربط نتائج امتحان الكفاءة الجامعية مع ديوان الخدمة المدنية والنقابات المهنية على شكل مجموعات عنقودية لكل تخصص ولكل جامعة وليس بناءً على العلامة الفردية لكل طالب.

 

واكد المشاركون في ورش العمل التي نظمتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لتطوير نتاجات التعلم والكفايات للتخصصات الأكاديمية في ضوء نتائج امتحان الكفاءة الجامعية عقد الامتحان مرتين خلال العام الدراسي في شهر تشرين الثاني وشهر نيسان من كل عام جامعي.
 
 
ودعوا الى نشر نتائج الامتحان على موقع الهيئة والعمل على نشر ثقافة الجودة ومدى ارتباطها بنتائج بالامتحان من خلال مديريات الاعتماد وضمان الجودة وتشكيل لجان متخصصة من قبل الجامعات التي تطرح التخصص لمناقشة الأسئلة والكفايات الموجودة في الامتحان .
 
 
وطالبوا بوضع نماذج من امتحان الكفاءة الجامعية على موقع الهيئة واضافة نسخة مترجمة باللغة الانجليزية من أسئلة الامتحان في المستوى العام نظراً لوجود العديد من الطلبة في بعض الكليات من جنسيات اخرى لا يتقنون اللغة العربية.
 
 
ودعا المشاركون في ورش العمل الى أن تكون أسئلة امتحان الكفاءة مستقلة عن بعضها بحيث لا يبدأ الطالب بالمستوى الثاني إلا بعد انهائه المستوى الأول.
 
 
 
نقلا عن بترا بتاريخ : 14/8/2016
2016/08/15