Zenko Magazine
شعبة للأبحاث المجراة على الحيوانات في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – استحدثت عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية شعبة لأبحاث الحيوان تم من خلالها تدشين مبنى يضم حيوانات للتجارب العلمية مجهزة ضمن المواصفات والمقاييس العالمية التي تؤهلها مستقبلا للحصول على الاعتمادية الدولية.
 
 
وتُعنى هذه الشعبة بحسب عميدة البحث العلمي الدكتورة عبير البوّاب بتربية حيوانات للتجارب العلمية وتزويد المختبرات التدريسية والبحثية في الجامعة والجامعات الأخرى من حكومية وخاصة بالإضافة إلى شركات تصنيع الأدوية بالنتائج المخبرية اللازمة.
 
 
وتابعت البوّاب أن المبنى مجهز بالأثاث والأجهزة المخبرية وخاضع لنظام تكييف وتبريد متكامل للمحافظة على سلامة صحة الحيوانات، مضيفة أن الشعبة تفتح أبوابها للباحثين لإجراء أبحاثهم على الحيوانات، فضلا عن قيامها بأمور بيعها للمؤسسات والباحثين المعنيين والمستفيدين والمهتمين.
 
 
وتتوقع البوّاب أن يتسغرق تجهيز الغرفة بشكل كامل من ستة أشهر إلى عام تقريبا، منوهة بأن الجامعة رصدت مبلغ من ميزانية البحث العلمي لغايات التأسيس.
 
 
وجاء استحداث الشعبة بعد مباحثات للعمادة مع مجموعات بحثية من مختلف التخصصات والكليات، بغية استثمارها لغايات علمية تدر دخلا ذاتيا لإداراتها. 
 
 
انتهــــــــــــــــــــى

2016/08/16