Zenko Magazine
اردنية العقبة وأكاديمية برافو ترفدان سوق العمل في العقبة بالكفاءات البشرية المؤهلة

رعى نائب رئيس الجامعة الاردنية عمان رئيس فرع الجامعة الاردنية العقبة الدكتور موسى اللوزي بحضور مديرة أكاديمية برافو للتدريب والاستشارات نسرين الديسي حفل تخريج الفوج الأول من طلبة برنامج الدبلوم التدريبي التي عقدتها ألأكاديمية بالتعاون مع مكتب الاستشارات والتدريب في الجامعة وذلك في فندق كمبنسكي العقبة.
 
 الدكتور اللوزي أعرب عن وسعادته بهذا الانجاز الوطني الكبير الذي رفد الوطن بمجموعة من ابناءه المتسلحين بالعلم والمعرفة المؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل من المهن والوظائف والحرف التي تشغلها العمالة الوافدة حاليا لا سيما في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تشهد نشاط استثماري واقتصادي غير مسبوق في كافة القطاعات، موجها التهنئة للطلبة الخريجين وذويهم مبينا ان ضرورة الحصول على شهادة الثانوية العامة لم يعد حائلا امام تحقيق الشباب لطموحاتهم او ضرورة لتحقيق النجاح فلكل انسان فرصه في الحياة ولديه القدرات الكامنة والكبيرة على بناء مستقبله اذا احسن التخطيط والتوجه، لافتا الى ان هذا الحفل المتميز يجسد قصة نجاح حقيقية تبرهن على قدرة الانسان الاردني على مواصلة اكتساب المهارات والخبرات والمعرفة.
 
وثمن الدكتور اللوزي الجهود الكبيرة التي بذلتها اكاديمة برافو وكوادر مكتب الاستشارات والتدريب في الجامعة والتي كانت خلف هذا النجاح المبهر لترجمة بنود مذكرة التفاهم والنجاح في تحقيق اهدافها المشاركين وإكسابهم المهارات السلوكية الحديثة من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين من الجامعة وخارجها، وتأهيلهم علميا وعمليا ومنحهم الشهادات المعتمدة من الجامعة الاردنية بالتعاون مع شركة برافو. بدورها رحبت الديسي بالحضور وقالت نحتفل اليوم في مدينة العقبة بتخريج الفوج الاول من طلبة أكاديمية برافو في أم ألجامعات، الجامعة الأردنية فرع العقبة وإنها لمدعاة فخر واعتزاز لنا جميعا ان نجتمع هذا اليوم لنزف ثلة من شبابنا الاردني الطموح لوطننا الغالي الأردن.
 
واضافت الديسي ... العقبة دائمة الحضور في فكر جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين رؤية .. وطموحا.. وتوجيها، فقد أكد جلالة الملك على ضرورة البناء على الإنجازات التي تحققت في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وها نحن اليوم نحتفل بقطف ثمار عام كامل من العطاء, والجهد المتواصل والذي لم يكن لولا التعاون المثمر الذي استمر بين أكاديمة برافو والجامعة الأردنية، إذ عملنا بروح واحدة، في سبيل التقدم والتطور ونشر المعرفة لأبناءنا الخريجين.
 
وامتدادا لرؤية الجامعة وأكاديمية برافو برفد مؤسساتنا بكوادر بشرية مؤهلة تسهم في دفع مسيرة التنمية والعطاء لبلدنا العزيز، الأردن، والعمل على زيادة قبول الشباب للتخصصات المهنية نظرا للحاجة الماسة التي تشير اليها جميع الاحصائيات من ديوان الخدمة المدنية ومؤسسات التعليم العالي، فقد عقدت اكاديمية برافو للتدريب والاستشارات بالتعاون مع الجامعة الأردنية فرع العقبة مجموعة متنوعة من الدبلومات المهنية التدريبية في تخصصات عديدة منها: مساعد طبيب أسنان، العلاج الطبيعي، هندسة البرمجيات، هندسة العمارة, هندسة الكهرباء، هندسة التكييف والتبريد،ادارة شؤون المرضى، الهندسة الميدانية، الهندسة البحرية وادارة الموانى وغيرها الكثير. وتلقى الخريجين تعليمهم ومهارتهم المعرفية وفق أحدث أساليب التدريب، متضمنة الجانب النظري والعملي اضافة الى تدريب المشاركين على العديد من المهارات الحياتية مثل اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب والتأهيل لسوق العمل فاكتسبوا المهارات التي تتطلبها المهن المرتبطة بتخصصاتهم بما يكفل انخراطهم بسوق العمل بكل جدية واقتدار، كما تم تدريبهم لمدة تزيد على 400 ساعة تدريبية على مدار سنة دراسية. ولا يسعني الا ان اؤكد على جهود الأكاديمية التي بُذلت في تاسيس مشاغل ومختبرات حاسوب متخصصة لتدريب الطلبة في محافظة العقبة في مجال التكييف والتبريد، التمديدات الكهربائية، التحكم الرقمي PLC، الطاقة المتجددة، والبرمجيات الحديثة. واكدت الديسي ايمان أكاديمية برافو بتوطيد التعاون والشراكة مع القطاع الخاص بما يظافر الجهود في مسيرة التطوير والبناء، من أجل تأهيل خريجيها ليكونوا على قدر من الكفاءة والمهارة لتنمية مؤسسات مجتمعنا المحلي، ومن هذا المنطلق فقد عملت الأكاديمية على بناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في محافظة العقبة و القرى المحيطة، بهدف تطبيق الدبلومات المهنية التدريبية في مكان العمل بما يكفل جودة التدريب و ضمان تطبيق المهارات التي تلقاها الطلبة خلال الدراسة. وكانت إنجازاتنا هي قصص نجاح الخريجين الماثلة على أرض الواقع بتمكين العديد من الخريجين تامين فرص عمل متميزة.
 
في الختام فإننّي أخص بالشكر الجزيل الجامعة الاردنية ممثلة بعطوفة رئيسها الأستاذ الدكتور عزمي محافظة الأكرم، ورئيس فرع العقبة الأستاذ الدكتور موسى اللوزي الأكرم وكادرها الكريم ومدير مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة، ونؤكد اعتزازنا بهذه الشراكة، كما لا يفوتني أن أشكر أعضاء الهيئة التدريسية، أسرة فريق عمل أكاديمية برافو وإلى كل الّذين أسهموا في إنجاح هذا الحفل البهيج . حفظ الله الأردن وطناً للخير والعطاء والحضارة والبناء في ظل مولاي حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم. وحضر حفل التخريج /نائب رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور حامد البدور ومدير مركز الاستشارات والتدريب في عمان الدكتور محمد المعاقبة .

نقلا عن موقع طلبة نيوز بتاريخ 30/8/2016​

2016/08/30