Zenko Magazine
اتفاقية تعاون بين" الصحة" ومستشفى الجامعة

​وقعت وزارة الصحة والجامعة الاردنية أمس الاحد اتفاقية تعاون حيث وقعها وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة.

 

وحضر توقيع الاتفاقية امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ومدير المستشفى الدكتور عبد العزيز زيادات وكبار المسؤولين من الجانبين.
 
 
وقال الدكتور الشياب ان الاتفاقية متجددة في اطار التعاون القائم منذ امد بعيد مع المستشفى مبينا ان الوزارة تنظر الى جميع القطاعات الطبية في المملكة شريكا رئيسا في مجمل الشؤون الصحية ولتوفير انواع الرعاية الطبية كافة للمشتركين والمنتفعين بالتامين الصحي المدني وتحقيق التكامل باعلى درجاته بينها.
 
 
وعبر الدكتور الشياب عن سياسة الانفتاح على القطاعات الطبية كافة على صعد العلاج وتبادل الخبرات والتدريب لتحقيق التكاملية، معربا عن تطلع الوزارة لزيادة اعداد المبتعثين للتدريب في مستشفى الجامعة للاقامة او التاهيل في الاختصاصات الدقيقة.
 
 
واكد الدكتور محافظة عمق علاقات التعاون القائمة بين الجامعة ومستشفاها مع الوزارة ، مشيرا الى ان الجامعة ومستشفاها يكملان الوزارة في سعيها للنهوض بالقطاع الصحي وتقديم الرعاية الصحية المثلى وقائيا وعلاجيا واصفا دور الوزارة "بالجبار".
 
 
وابدى استعداد الجامعة لاستقبال اعداد اكبر من المختصين المبتعثين من الوزارة خدمة للقطاع الصحي في كل المجالات .
 
 
وحسب الاتفاقية يقدم المستشفى المعالجة للمستفيد الحاصل على بطاقة التامين الصحي المدني وفقا لاحكام النظام وللحاصلين على اعفاءات من الجهات المحددة بالاتفاقية .
 
 
وتشمل المعالجة وفقا للاتفاقية الخدمة الطبية من فحوص سريرية ومخبرية وشعاعية والمعالجة الفيزيائية والاختصاص والعمليات الجراحية والولادة والادوية والمستلزمات الطبية والاقامة وغيرها من احتياجات المعالجة للحالة المدخلة .
 
 
نقلا عن الرأي بتاريخ: 26/9/2016
 
2016/09/26