Zenko Magazine
"أردنية العقبة" تحتفل باليوم العالمي للسياحة
أخبار الجامعة الأردنية (أ.ج.أ) بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي يصادف السابع والعشرين من أيلول من كل عام، تحتفل الجامعة الأردنية فرع العقبة يوم غد الثلاثاء بهذه المناسبة بعنوان "السياحة للجميع" بمشاركة العديد من الجمعيات والمراكز المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة العقبة.
 

وقال عميد كلية السياحة والفندقة الدكتور إبراهيم بظاظو  إن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يهدف إلى إبراز القيمة الاجتماعية ‏والثقافية ‏والسياسية والاقتصادية للسياحة، وبين أن الاحتفال هذا العام يركز على سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة والتسهيلات اللازمة لدمج هذه الفئة في النشاط السياحي في مجالاته المختلفة.
 

وأضاف أن الاحتفال يأتي تجسيدا لدور الجامعة الريادي في التواصل المستمر مع المجتمع المحلي وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من القيام بالدور المناط بها في العملية التنموية الشاملة والمستدامة.
 
وأشار رئيس قسم الإدارة السياحية الدكتور محمد العزايزة إلى أن الاحتفال يتضمن العديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة المتعلقة بسياحة ذوي الاحتياجات الخاصة يتخللها معرض للحرف اليدوية لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضاف أن رحلة ستنطلق من حرم الجامعة للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة على متن الحافلة السياحية المكشوفة داخل مدينة العقبة.
 

ويشارك من الجامعة الأردنية الأم عدد من أعضاء هيئة التدريس من قسم الإدارة السياحية يرافقهم مجموعة من طلبة القسم لحضور فعاليات الاحتفال لمد جسور التواصل بين قسمي الإدارة السياحية في فرعي الجامعة.
 

2016/09/26