Zenko Magazine
وفد من الجامعات العربية الصينية في زيارة إلى الجامعة الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – التقى نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر كفاوين  وفدا صينيا من المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى رؤساء الجامعات العربية الصينية الذي يعقده حاليا اتجاد الجامعات العربية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في مقاطعة نينغشيا في الصين.
 
 
وأكد كفاوين خلال اللقاء حرص "الأردنية" على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية الصينية وضرورة توسيع نطاق التشارك العلمي بين الجامعات العربية والصينية في مختلف المجالات التي تصب في مصلحة العملية التعليمية والارتقاء بها إلى أسمى المستويات.
 
 
ولفت إلى اهتمام الجامعة بالثقافة واللغة الصينية ومد جسور التعاون العلمية والبحثية والثقافية مع الجانب الصيني؛ معرجا على استقبال الجامعة لأربعة وثلاثين طالبا وطالبة من دائرة التربية والتعليم في مقاطعة نينغشيا الصينية لدراسة اللغة العربية في مركز اللغات من خلال الدورات المكثفة التي يعقدها المركز في شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 
 
بدوره أشاد ممثل الوفد الصيني "تشوا شاو هوا" بالسمعة العلمية الرفيعة التي تحظى بها أم الجامعات الأردنية على المستويين الإقليمي والدولي، معربا عن سعادة المقاطعة الصينية بإرسال مجموعة من الطلبة للدراسة في "الأردنية"، ومثنيا على ما لقيه الوفد من ترحيب خلال هذه الزيارة القيمة.
 
 
وعقب اللقاء زار الوفد بعض مرافق الجامعة المختلفة كمتحف كلية الآثار والمكتبة ومركز الخلايا الجذعية،  وأثنى على امكانيات الجامعة وبنيتها التحتية وبرامجها وخططها الدراسية والإدارية.
 

انتهـــــــــــى
 

2016/09/28