Zenko Magazine
"الأرنية" تعتزم إنشاء برنامج دكتوراه في الهندسة الميكانيكية وهندسة الطاقة
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة لدى لقائه مدير معهد الطاقة في جامعة هامبورغ التقنية الألمانية الدكتور مارتن كالشميت إمكانية إنشاء برنامج دكتوراه مشترك في الهندسة الميكانيكية وهندسة الطاقة.
 
 
وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الهندسة الدكتور غالب عباسي والدكتور أحمد السلايمة سيناريوهات هذا البرنامج بأن يقضي الطالب سنتين دراسيتين في "الأردنية" مقابل سنتين أو ثلاث أخرى في مختبرات "هامبورغ".
 
 
وتطرقا خلال الحديث إلى التعاون القائم بين "الأردنية" ونظيرتها "هامبورغ الألمانية"، التي كانت شريكة معها في مشاريع الاتحاد الأوروبي المتعلقة بإنشاء برامج ماجستير الطاقة المتجددة والبيئة، إضافة إلى المشروع المشترك الذي يربطهما حاليا والذي يتيح الفرصة لطلبة ماجستير الطاقة المتجددة لدراسة فصل دراسي في ألمانيا والاستفادة من أحدث تقنيات الطاقة هناك.
 
 
وجاءت الزيارة على هامش أعمال مؤتمر "توليد الطاقة الكهربائية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا:الفرص والتحديات" الذي نظمه قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بالتعاون مع جامعة هامبورغ الألمانية والجامعة الألمانية الأردنية والاتحاد العربي للكهرباء بهدف وضع استراتيجية طويلة الأمد وواضحة المعالم وقابلة للتنفيذ تضمن مستقبلا مستداما لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة.
 
 
انتهــــــــــــــــــى
 

2016/10/12