Zenko Magazine
منصب المستشار الإقليمي لمنطقة غرب آسيا في الاتحاد الدولي لصون الطبيعة لأكاديمي من (علوم الأردنية)
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – فاز الدكتور سعيد دمهورية من قسم العلوم الحياتية في كلية العلوم في الجامعة الأردنية بمنصب المستشار الإقليمي عن منطقة غرب آسيا في المجلس الاستشاري العالمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (UICN).
 
 
وحظي دمهورية بهذا المنصب امتدادا لدور الأردن في المجلس الاستشاري على اعتباره ممثل اللجنة الوطنية الأردنية للاتحاد وممثل الجامعة الأردنية في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، إضافة إلى أنه خدم لدورتين متتاليتين في اللجنة التوجيهية لمفوضية إدارة الأنظمة البيئية (CEM) في الاتحاد.
 
 
وجاء تسلمه المنصب بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا على جانب فعاليات الكونغرس المنعقدة في هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أسفرت عن فوز الدكتورة شيخة الظاهري عن دولة الإمارات العربية والسيد أيمن الرابي عن دولة فلسطين، إلى جانب الدكتور سعيد دمهورية.
 
 
يشار إلى أن (IUCN) هو أقدم وأكبر شبكة بيئية في العالم، ويعد اتحاداً ديمقراطياً ينضم لعضويته أكثر من ألف عضو بما فيهم حكومات ومنظمات غير حكومية، وعشرة آلاف متطوع من العلماء على امتداد 150 دولة في العالم، ويقوم الاتحاد بمساعدة العالم على إيجاد حلول عملية لأهم التحديات البيئية والتنموية وأكثرها إلحاحاً من خلال دعم الباحثين البيئيين لإدارة المشاريع الميدانية في جميع أنحاء العالم.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــى
 

2016/10/18