Zenko Magazine
أردنية العقبة تطلق مبادرة "حديقتي"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) مهند المومني- رعى رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي حفل اطلاق مبادرة حديقتي في صالة المؤتمرات في الجامعة، بحضور مساعد رئيس الفرع الدكتور طارق النجار وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وعدد كبير من طلبة الجامعة.

وتهدف المبادرة الى دمج طلبة الجامعة في العمل التطوعي الجماعي وخدمة المجتمع والمساهمة في إضفاء المنظر الجمالي للفرع بشكل عام ، ويسهل على الطلبة استكمال متطلب خدمة المجتمع بزراعة شجرة التي تعتبر شرطا أساسيا للتخرج.
 
وتعد هذه المبادرة إحدى مبادرات مكتب التواصل وخدمة المجتمع في الفرع الذي استحدث منتصف حزيران من العام الماضي .
 
 وتتضمن تنفيذ أنشطة وفعاليات تخدم الجامعة والمجتمع المحلي تتمثل في إطلاق المبادرات الطلابية وعقد الدورات التدريبية المجانية وتوقيع الاتفاقيات مع الجهات والمؤسسات التي تشاركه في أهدافه .
 
كما تتضمن التواصل مع المجتمع المحلي من خلال زيارات ميدانية ينفذها مكتب التواصل في الجامعة والمشاركة في المؤتمرات والفعاليات التي تنظم داخل مدينة العقبة وخارجها.
 
وتخلل حفل إطلاق المبادرة عرض فيلم قصير يتضمن نشاطات مكتب التواصل وخدمة المجتمع منذ استحداثه على مدار عام ونصف.
 
وعرفت مديرة مكتب التواصل في الجامعة الأكاديمية مجدولين صبيحات بالمبادرة مشيرة أنها تعنى بتقسيم المساحة الفارغة من أرض الجامعة المقابلة لمبنى الفرع إلى خمس مناطق وتخصيص كل منطقة منها إلى كلية معينة لتكون حديقة تحمل اسم هذه الكلية .
 
وأوضحت بأن فعاليات هذه المبادرة تتضمن اعتناء طلبة الكليات المختلفة بهذه الحدائق الخمسة كل حسب كليته .
وأضافت صبيحات أن المبادرة تنفذ على ثلاث مراحل خلال العام الجامعي وستمنح الكلية صاحبة أجمل حديقة جائزة تكريماً لها على جهودها خلال شهر نيسان من العام المقبل .
 
وأشارت الى أن الهيئة الإدارية في الجامعة نسقت مع بعض الجهات الداعمة في مدينة العقبة لدعم هذه المبادرة ومنها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، ووكالة البحر الأحمر للإعلام البيئي ، وشركتا زين واورنج للاتصالات، وسيتم تكريم الجهات الداعمة في نهاية المبادرة.
 
وكرمت الهيئة الإدارية نهاية الحفل متطوعي مكتب التواصل وخدمة المجتمع والطلبة المشاركين في الدورات .

2016/11/13