Zenko Magazine
الزعبي مستشارا لرئيس "الاردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين - قرر رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة تكليف الدكتور زعبي محمد الزعبي الاستاذ في كلية الاعمال القيام باعمال مستشار الرئيس لتنمية الموارد والتواصل مع الخريجين.
 
ويشكل القرار نقلة نوعية في فتح الافاق لتنفيذ رسالة الجامعة وتطلعاتها التنموية حيث يهدف الاستحداث الى تطوير الية لاستغلال مقومات الجامعة لتوليد و تنويع مصادر تمويل مشاريع تعود بالنفع على الجامعة والطلبة و المجتمع المحلي و القطاع الخاص، بالاضافة الى تعزيز جسور التواصل والتعاون مع ابنائها الخريجين الذين يقترب عددهم من (210) آلاف خريج وخريجة ينتشرون في مواقع العمل والبناء داخل المملكة الاردنية الهاشمية وخارجها.
 
 
وقال الزعبي " ان الجامعة تمتلك كنزا من الموارد البشرية و العلمية التي يمكن استغلالها لتطوير الجامعة بشكل نوعي يحقق الاهداف التنموية المرجوة" لافتا الى   اليات ابداعية نستطيع من خلالها توفير دخل متميز للجامعة يمكنها من الاسهام في تغطية نفقاتها المالية الضخمة".
 
واعتبر الزعبي "ان الخريجين ثروة وطنية ويشكلون فرصة ريادية متميزة للجامعة وللوطن وينبغي اشراكهم في تطوير خطط وبرامج الجامعة التعليمية والبحثية و رسم معالم استكمال اعمارها وتنميتها بهدف اللحاق بركب الجامعات المتقدمة عالميا".
 
واضاف في تصريحات صحفية اليوم "ان الاولوية ستعطى لخريجي الجامعة  للاسهام في اقامة مشاريع ريادية تنهض بمرتكزات الجامعة وعطائها المستمر وفق معاير عالمية متقدمة"، مؤكدا في هذا الصدد الاهتمام بزيادة تدريب وتأهيل طلبة الجامعة لدخول المستقبل الوظيفي بكفاءة عالية المستوى بالشراكة مع كبرى الشركات المحلية والعالمية".
 
 
و اشار الزعبي الى ان الجامعة الارنية تتميز بسمعة طيبة عالميا و ينبغي البناء على نقاط القوة هذه لجذب واستقطاب الاستثمارات العلمية والتعليمية وافضل المهارات و الخبرات التي ستساعد الجامعة في المضي قدما نحو التفوق.
 

يشار الى ان الزعبي يحمل درجة الدكتوراه من جامعة درم البريطانية العريقة في الاقتصاد وادارة العمليات، وهو زميل الاكاديمية الملكية للتعليم العالي في المملكة المتحدة وتبوأ مناصب أكاديمية رفيعة في الجامعة الأردنية ونال جائزة الباجث المتميز للعامين 2014-2015، فضلا عن كونه من الباحثين المعروفين عالميا وله منشورات في كبرى مجلات الاقتصاد والادارة الى جانب مؤلفات متخصصة في ادارة الانتاج والعمليات، ويتمتع بعلاقات قوية مع هيئات اقتصادية عالمية ومؤسسات حكومية وغيرحكومية داخل الاردن وخارجه.
 

انتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى
 
 
 
 
 
 
 
 

2016/11/17