Zenko Magazine
الملك يؤكد أهمية تنفيذ توصيات لجنة تنمية الموارد البشرية
التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الأحد، رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية العليا لمتابعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 –2025، والتي تم إطلاقها في شهر أيلول الماضي.
 
وأكد جلالته، خلال الاجتماع، الذي جرى في قصر بسمان، بحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، رئيس اللجنة، أهمية متابعة تنفيذ توصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وبما ينعكس إيجابا على الواقع التعليمي والموارد البشرية في المملكة، ضمن منظومة متكاملة.
 
كما أشار جلالته إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر لمتابعة تنفيذ الخطط الخاصة بالاستراتيجية.
 
وقدم رئيس الوزراء إيجازا عن سير عمل اللجنة الوزارية، والخطط التي أعدتها الحكومة لتنفيذ وتمويل محاور الاستراتيجية، ضمن برامج عملية، وأطر زمنية محددة، من شأنها تنمية الموارد البشرية وإصلاح التعليم، وإيلاء الاهتمام بالتدريب المهني كجزء مهم من الاستراتيجية.
 
وحضر الاجتماع رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزراء التخطيط والتعاون الدولي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والعمل. يذكر أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، جاءت بناء على توصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، التي وجه جلالة الملك الحكومة بتشكيلها في شهر آذار من العام الماضي، بهدف تطوير منظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية، وتأطير عمل القطاعات المعنية بالتعليم.

نقلاً عن صحيفة "الرأي"​

2016/11/21