Zenko Magazine
كلية اللغات في أردنية العقبة تحتفل بمئوية الثورة العربية الكبرى وتطلق مبادرة يوم اليتيم العالمي
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) بمناسبة احتفالات المملكة  الاردنية الهاشمية بمئوية الثورة العربية الكبرى استضافت كلية اللغات في الجامعة الاردنية فرع العقبة  وبالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية "باص النهضة "وذلك بمبادرة من المدرستين ضحى الطراونة و ياسمين ابوطالب.
 
وثمنت عميدة كلية اللغات الدكتورة نسرين ابوحنك اهمية القيام بمثل هذه النشاطات التي تهدف الى توعية طلبة الجامعة باهمية  التاريخ ونشر الافكار التي جاءت فيها الثورة العربية الكبرى.
 
 و خلال هذا الحفل اكد الممثل احمد سرور ان هدف هذا المشروع المسرحي يتمثل بإشراك الطلبة في العرض وايصال مجموعة من الاهداف والقيم اهمها الحفاظ على التاريخ و حماية وإبراز دوره في بناء الوطن.
 
وتم خلال الحفل عرض مسرحية تفاعلية عن الثورة العربية الكبرى تم من خلالها  اشراك الطلبة في المسرحية من خلال اعادة التمثيل، واعطاء الفرصة للطلبة للنقاش و ابداء ارائهم حول فكرة كل  مقطع مسرحي بتوزيع مواد إعلامية على الطلبة تحمل شعار الثورة العربية الكبرى.

 
وحضر المسرحية مساعد رئيس الفرع الدكتور طارق النجار وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية.

وعلى صعيد متصل، وانطلاقاً من حرص الجامعة على القيام بدورها الوطني في خدمة المجتمع المحلي و مؤسسساته قامت كلية اللغات في اردنية العقبة ممثله بعميدة الكلية الدكتوره نسرين أبو حنك ومنسقة المبادرة ضحى الطراونة ومجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية و عدد من طلبة مادة  التربية الوطنية بإقامة   مجموعة من الانشطة في يوم اليتيم العالمي في قرية الاطفال SOS في محافظة العقبة تمثلت في الغناء والرسم على الوجوه واطلاق البالونات في الهواء.
 
وألقى مدير القرية السيد فايز الحياري كلمة شكر فيها الجامعة على تنظيمها لهذه المبادرة التي تسهم في سعادة اطفال القرية في اجواء مليئة بالحب والعطاء و الاهتمام.
 
ومن جانبها اكدت عميد كلية اللغات على حرص الجامعة على تعزيز التواصل والتفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي. وشكرت الطلبة و القائمين على هذه المبادرة على حسهم الإنساني و الوطني تجاه الأطفال وتواصلهم مع الأيتام.
 
وخلال الحفل قدم مجموعة من أطفال القرية فقرة غنائية عبروا فيها عن حبهم للأم والوطن وبعد ذلك قام اعضاء الهيئة التدريسية بتوزيع الهدايا التذكارية على الأطفال.
 
 
 


2016/11/23