Zenko Magazine
ورشة عمل إقليمية لمشروع (SEMSEM) في هندسة "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – عقد قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأردنية اليوم ورشة العمل الإقليمية الأولى لمشروع الأنظمة الذكية للتحكم بإدارة الطاقة تميزت بمشاركة جميع الشركاء في المشروع من أوروبا ومصر والأردن.
 
 
وناقشت الورشة بحسب منسق المشروع في الأردن الدكتور أحمد السلايمة إدارة المشروع من الناحيتين الفنية والمالية وسبل تطوير وإعداد كورسات جديدة لبرنامج الماجستير المتعلق بإدارة الطاقة والمنوي إطلاقه في جامعة مؤتة.
 
 
وبحث المشاركون خلال الورشة التي تستمر يومين امكانية تجهيز مختبرين في جامعة مؤتة ومختبر في جامعة العلوم والتكنولوجيا وآخر في الجامعة الأردنية، بحيث تخدم هذه المختبرات طلبة الماجستير الدارسين في مجال إدارة الطاقة من الجامعات المشاركة في المشروع.
 
 
والمشروع الذي يعد امتدادا لمشروعين سابقين في مجال الطاقة المتجددة يهدف إلى إنشاء برنامج ماجستير في جامعة مؤتة لرفد السوق المحلي بكفاءات مؤهلة في مجال إدارة الطاقة، كما أفاد المدير الفني للمشروع الدكتور محمد شحادة.
 
 
يشار إلى أن الجامعات الشريكة في المشروع هي من دول بريطانيا واسبانيا والبرتغال ومصر إضافة إلى الأردن.
 

ويجدر التنويه بأن اليوم الثاني للورشة سيعقد غدا في جامعة مؤتة وستستضيف خلاله ممثلين عن الشركات المتعلقة بأنظمة الطاقة للاستفادة من خبراتهم بطبيعة المساقات التي تناسب سوق العمل والتي من المتوقع أخذها بعين الاعتبار ضمن برنامج الماجستير.
 
انتهــــــــــــــــــــــــى
 
 

2016/12/01