Zenko Magazine
أردنية العقبة ومطار الحسين يعززان أفق التعاون

​مهند المومني- ثمن رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة أ.د موسى اللوزي مستوى التعاون والانفتاح الذي قدمته ادارة شركة العقبة للمطارات المشغل لمرفق مطار الملك حسين الدولي وكافة المشاريع الاستثمارية المقامة في المطار وبالاخص (مرفق الشحن الجوي، وإدارة أكاديمية آيلة للطيران) ودورها في فتح المجال لطلبة الجامعة الدارسين لتخصصات ذات علاقة بالصناعات الجوية.

 

وبحث اللوزي، خلال زيارته الى مطار الملك الحسين الدولي، يوم للاطلاع على عملية تدريب الطلبة في الميدان على ايدي خبراء وعاملين في هذه الصناعة آفاق التعاون بين الجانبين على صعيد ربط الجامعة الأردنية فرع العقبة مع هذه الاستثمارات، وتوطيد الشراكة بما يخدم العملية التعليمة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية ويعزز من قدرات الطلبة لاغتنام فرص العمل في الصناعات الجوية وشركات الطيران والتي تشهد انطلاقة قوية في الفترة القادمة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
 
واطلع رئيس الجامعة خلال الزيارة التي رافقه فيها مساعد رئيس الجامعة الدكتور طارق النجار، وعميد كلية السياحة والفندقة الدكتور ابراهيم بظاظو، ورئيس قسم الإدارة السياحية الدكتور محمد العزايزة، والدكتورة رانيا قداحات مسؤولة تدريب الطلبة في الجامعة، ومجموعة من الطلبة الذين يتدربون داخل مطار الملك حسين الدولي على مسار التدريب العملي للطلبة مبدياً الإعجاب بالمستوى المتقدم في العمليات الفنية التي يتلقاها الطلبة في التدريب العملي شاكراً إدارة مطار الملك الحسين على التسهيلات المقدمة للطلبة .
 
واستمع الدكتور اللوزي الى شرح حول مرفق المطار قدمه مدير العلاقات العامة في شركة العقبة للمطارات عمر الصادي الذي اكد فيه على توجيهات الادارة بفتح كافة الافاق وابواب المطار امام طلبة الجامعة الاردنية بما يخدم مسيرتهم الاكاديمية واخبراتهم الميدانية.
 
وثمن الصمادي دور الجامعة الاردنية في العقبة في تدعيم مقومات وبيئة الاعمال والاستثمار ومد اذرعها لخدمة المجتمع المحلي واقليم الجنوب .
 
وفي مرفق الشحن الجوي قد مديره العام هاني شطارة شرحا مفصلا حو اهمية هذا المرفق والامتيازات التي يقدمها لخدمة قطاع الاستيراد والتصدير جوا والمميزات التي تجعل هذا المرفق الذي اسس بناءا على رؤية ملكية لمشروع العقبة الخاصة ووفقا لافضل الممارسات الدولية تجعله وعن جدارة مرفقا عالميا مؤهلا للشحن الجوي بكافة جوانبه.
 
وفي اكاديمية ايلا لتدريب الطيارين استمع الوفد الى ايجاز شامل قدمه مدير عام الاكاديمية الكابتن عمار يوسف اوضح خلاله محاور ومهام الاكاديمية والقطاعات التي تستهدفها والشروط الوجب توفرها بمن يرغب بالحصول على رخصة طيار تجاري موضحا بان الاكاديمة ترتقي الى مصاف الاكاديمات العالمية وبخاصة تلك التي توجد في بريطانيا.
 
 من جانبه استعرض اللوزي مسيرة الجامعة وأبرز ما حققته من خطوات متميزة ومتقدمة في المجالات العلمية والأكاديمية والمشاريع التنموية على المستويين المحلي والعالمي، وأن الجامعة الأردنية في العقبة تعتمد أسلوب الحوار والنقاش والبحث والاستقصاء عن المعلومة في مجال التعليم الجامعي والابتعاد عن أسلوب التلقين، مؤكداً على أهمية التدريب العلمي لطلبة الجامعة بما يسهم في تحسين مخرجات التعليم الجامعي، وتخريج كفاءات علمية قادرة على العطاء.

2016/12/05