Zenko Magazine
انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي- انطلقت في المركز الثقافي الاسلامي في الجامعة الأردنية فعاليات الاسبوع الثقافي بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.


وتضمنت الفعاليات محاضرات عن الاعجاز العلمي في سورة طه قدمتها نغم السوقي، ومحاضرة في رحاب المولد النبوي الشريف قدمها مدير المركز الدكتور أحمد العوايشة، والدكتورة أمل النعيمات من كلية الشريعة، ومسابقات لحفظ القران الكريم، وزيارة الى دار الايتام.


وقال  العوايشة خلال كلمة القاها بهذه المناسبة إن الاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم يكون  باتباع سنته، والاهتداء بحكمته، فهو الرسول المختار من الله تعالى والمبعوث رحمة للعالمين، وشاء الله تعالى أن يكون الحمد مرتبطاً باسمه صلى الله عليه وسلم حيث أنه صاحب لواء الحمد .


وسرد عدداً من القصص الواردة عن الرسول خلال دعوته إلى توحيد العبوديه لله تعالى، وتحدث عن فتح مكة وكيف كان الرسول عليه الصلاة والسلام حريصاً على ان يدخلها سلماً.


وتناول العوايشة الحديث عن وضع المسلمين في العصر الحاضر حيث أن الأمه تعاني بسبب البعد عن منهج الله تعالى وعن سنة نبيه.


واستعرضت الدكتورة أمل النعيمات كيفية معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم للمرأة والمرأة في الإسلام ، وألقت الضوء على علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته وزوجاته وبناته وكيفية تعامله معهم، وذكرت أن من الواجب على كل مسلم تعزيز نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم باتباع خطاه واحترام آل بيته الكرام.

 

 
2016/12/06