Zenko Magazine
تعاون أكاديمي وعلمي بين "الأردنية و"العلوم والتكنولوجيا اليمنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- وقعت الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية اليوم اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي.

 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن الجامعة اليمنية رئيسها الدكتور حميد محمد عقلان إلى تعزيز أواصر التعاون ما بين الطرفين بما يحقق الرسالة التعليمية لهما، من خلال تنفيذ البرامج الأكاديمية وتيسير استخدام المرافق التعليمية والاستفادة من الكادر الموجود في كلتا الجامعتين.
 
 
ونصت الاتفاقية على توفير الجامعة الأردنية لقاعات تدريسية ومختبرات علمية للطلبة اليمنيين لاستخدامها لغايات التدريب العملي، والاستفادة من خبرات الكادرين الأكاديمي والإداري في كلتا الجامعتين، ما يسهم في إتاحة الفرصة للطلبة اليمنيين في استكمال دراستهم الجامعية بكل أريحية نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية اليمنية.
 
 
وقبيل توقيع الاتفاقية التي جاءت بحضور نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية الدكتور عبد الوهاب المعمري، أكد محافظة سعي الجامعة إلى تأطير التعاون مع جامعات من دول شقيقة ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، وتقديم كافة أشكال الدعم لها بما يخدم مسيرتها الأكاديمية والتعليمية ويسهم في تطور طلبتها.
بدوره أثنى عقلان على السمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعة الأردنية بين مثيلاتها من الجامعات المحلية والعربية، وما تقوم به دور بارز في تسخير الطاقات والإمكانيات في سبيل توفير بيئة جامعية آمنة للطلبة اليمنيين، ما من شأنه متابعة دراستهم الجامعية على أكمل وجه.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــى
 
2016/12/19