Zenko Magazine
مذكرة تفاهم بين "الأردنية" و"عين شمس" المصرية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) وقعت الجامعة الأردنية وجامعة عين شمس في مقر جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير التعاون الأكاديمي في مجالات متعددة بين كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية وكلية التربية النوعية في جامعة عين شمس.

 

وتسعى المذكرة التي وقعها عن الجامعة الأردنية عميد كلية الفنون والتصميم الدكتور أيمن تيسير وعن جامعة عين شمس نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار إلى تعزيز النشاطات التعاونية في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك بين الفريقين.
 
 
ونصت المذكرة كذلك على تفعيل نظام تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين لأغراض التدريس أو إلقاء المحاضرات أو القيام بالبحوث العلمية وتبادل الخبرات.
 
 
ووفقا لبنود المذكرة فقد اتفق الفريقان على إجراء مشاريع بحثية مشتركة، وتنظيم حلقات دراسية وندوات ومؤتمرات مشتركة، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية.
 
 
وقال عميد كلية الفنون في الجامعة الأردنية الدكتور أيمن تيسير إن كلية التربية النوعية في جامعة عين شمس كلية عريقة في أقسام الفنون المختلفة، تقوم بتدريس الفنون من ثمانينيات القرن الماضي، ولديها خبرة واسعة في الأقسام التطبيقية كالخزف والنحت والموسيقى، وتتميز باختصاص الاقتصاد المنزلي كالنسيج والأزياء.
 
 
وبحسب تيسير فإن توقيع مثل هذه المذكرات والاتفاقيات يأتي انطلاقا من وعي كلية الفنون لدورها في ضرورة التوسع والانتشار في العالم العربي والترويج للكية لأنها أصبحت من الأسماء المميزة في الوسط الأكاديمي الفني.
 
انتـــــــــــــــــهى
 
2017/02/16