Zenko Magazine
​سمو الأميرة منى الحسين تدشن فرع (ساي كابا – سيجما ثيتا تاو) العالمية للتمريض في الجامعة الاردنية
 
  أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا)  زكريا الغول - دشنت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ورئيس المجلس التمريضي الأردني، اليوم فرع (ساي كابا – سيجما ثيتا تاو) العالمية للتمريض في الجامعة الاردنية.
 

 

 
 
 
 


 
 
 

وهنأت سموها الجامعة والقائمين على العمل في كلية التمريض بتحقيق هدف انضمامهم لمنظمة (ساي كابا – سيجما ثيتا تاو) العالمية للتمريض من خلال تطبيقهم المعايير الدولية في التعليم وتقديمة الخدمات التمريضية.

 
 
 


 
 
 

وأكدت سموها ان انضمام كلية التمريض في الجامعة الاردنية يعد خطوة مهمة للتعليم، وتطوير البحث العلمي، وتعزيز الجانب التطبيقي.

 
 
 


 
 
 

وانضمام الجامعة الاردنية ممثلة بكلية التمريض(ساي كابا – سيجما ثيتا تاو) العالمية للتمريض  ضمن 500 فرع حول العالم والثالث على مستوى الوطن العربي سيمنح الطلبة العاملين فرصة الاستفادة من البرامج التعليمية والمنح الاكاديمية الجوائز التي تقدمه الجمعية.

 
 
 


 
 
 

من جانبة هنأ رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة الانجاز الكبير للكلية بانضمامهم للجمعية معتبرا اياها نقلة نوعية ي عملية تطوير وتحديث الكلية المستمر.

 
 
 


 
 
 

وقال محافظة ان انشاء فرع للجمعية في الجامعة الاردنية من شأنه تشجيع الطلاب وتحفيزهم للاستفادة من خدمات الجمعية في تطوير مهاراتهم القيادية و تقديم الخدمات والاطلاع على ابرز المستجدات العلمية في قطاع التمريض من خلال توفير مناخ فكري لتبادل الخبرات والمعارف والمثل العليا،الى جانب تحفيز الاهتمام في استمرار التفوق الأكاديمي.

 
 
 


 
 
 

الى ذلك قالت عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي إن الكلية عملت بجد على مدار الاعوام السابقة للانشاء فرع (ساي كابا – سيجما ثيتا تاو) العالمية للتمريض في الجامعة ضمن سعيها الى الرقي بالكلية الى مصاف الكليات العالمية.

 
 
 


 
 
 

وأهابت النابلسب بالطلبة بضرورة الاستفادة من المحتوى العلمي الذي يقدمه الفرع والفرص التعليمية والتدريبية.

 
 
 

وأكد النابلسي في معرض حديثها أن الكلية ماضيةً في مسيرتها عاقدةً العزم على تحقيق رُؤيتها في تَولّي الدور القيادي في مجالات تعليم التمريض والبحث العلمي، وتقديم خدمات المجتمع على المستويين الوطني والعالمي.

 
 
 


 
 
 

وتعد (ساي كابا – سيجما ثيتا تاو) العالمية للتمريض أكبر تجمع علمي في العالم يضم أكثر من مليوني عضو، مقرها الرئيسي في جاكسون، ميسيسيبي الولايات المتحدة الامريكية تأسست الجمعية في عام 1910 في كلية ستيفنس ميسوري تعني في تطور خدمات التمريض حول العالم من خلال توفير قاعدة بيانات ومجالات علمية محكمة وتقديم فرص التدريب والتطبيق العملي ومنحدراسية في مختلف جامعات الاعضاء.

 
 
 


 
 
 

انتهـــــــــــــــــــــــــــــ​ــــــــــــــــــى

 
 
 

 

 
 
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
2017/02/20