Zenko Magazine
"الأردنية " تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين - احتفلت الجامعة الأردنية اليوم بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الـ (55) وبمناسبة توليه سلطاته الدستورية.

 

وتكمن أهمية هذه الاحتفالية بهذه المناسبة الغالية لما حققه الأردن في عهد جلالته  من علامة فارقة ومحطات مضيئة في تحقيق إنجازات وتطورات ضخمة في ميادين وحقول الحياة المختلفة.
 
وخلال الاحتفال الكبير الذي أقامته عمادة شؤون الطلبة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفة كلمة أشار فيها إلى أن الجامعة تزهو اليوم بأبهى حلة وهي تجسد معاني الولاء والانتماء والحب للوطن ولقيادته الهاشمية.
 
وأضاف أن فلسفة العمادة ونهجها  قامت منذ تأسيسها على تعزيز قيم المواطنة والارتقاء بمواهب وقدرات الطلبة ليكونوا لبنات خير وعطاء في وطنهم الأردن الكبير، مستلهمين هذا العزم من رؤى جلالته الذي يولي الشباب جل رعايته واهتمامه باعتبارهم الركيزة الأساسية لحماية الحاضر والقيم الموروثة من عمق التاريخ والمستقبل الأردني .
 
 وأكد الرواجفة أن جلالته أرسى قواعد متينة لدعم  قطاع الشباب الأردني من خلال كتب التكليف السامية للحكومات والأوراق النقاشية بهدف النهوض بهذا القطاع الذي يعد من أهم محركات البناء والتنمية في الوطن العزيز.
 
وألقت الشاعرة رزان العمرو والشاعر حاتم الزوايدة قصائد شعرية تناولت في مجملها مسيرة الخير والعطاء والإصلاح  التي شهدها الأردن في عهد جلالته، مؤكدين اعتزازهم بالجهود التي يبذلها جلالته في سبيل رفعة وتقدم الأردن وتطوره في شتى مناحي الحياة المختلفة.
 
وقدمت فرقة وكورال الجامعة بمرافقة الفنانين حسام ووسام اللوزي فقرات فنية اشتملت على أغانٍ وأهازيج وطنية وشعبية مستوحاة من التراث الأردني.
 
وافتتح محافظة معرضا للفنون التشكيلة ضم (35) لوحة فنية تشكيلية من أعمال طلبة المرسم الجامعي، ما يؤشر على اهتمام عمادة شؤون الطلبة بالمواهب والإبداعات الشابة ودعمها, وتميز المعرض بلوحات جميلة لمدارس فنية بأساليب راقية في اختيار نماذج من الحياة الإنسانية.
 
وجال رئيس الجامعة والحضور في المعرض الشامل الذي أقامته مديرية الدفاع المدني وضم أجهزة ومعدات متقدمة في الإنقاذ والإسعاف، إضافة إلى آليات في إسعاف المرضى والمصابين في حوادث مختلفة خصوصا في حالات حدوث الحرائق والحوادث المرورية وعند تساقط الثلوج والمياه الغزيرة في فصل الشتاء.
 
وأشاد محافظة بجهود وعطاء منتسبي هذا الجهاز الإنساني الذي يقوم بدور طليعي في حماية الأرواح والممتلكات ومعالجة الحوادث بكفاءة ومهنية عالية المستوى.
 
وأزاح محافظة الستار عن جدارية أقيمت عند مدخل عمادة شؤون الطلبة بعنوان الأردن: تاريخ وحضارة،  من تصميم وتنفيذ مشرفة المرسم الجامعي الفنانة التشكيلية زيزيت أبو خضرا.
 
 والجدارية التي رسمت بالألوان بطباعة (الفلكس) تحكي صفحات متعددة من تاريخ وحضارة وتقدم الأردن منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى وحتى يومنا الحاضر لا سيما في تشييد العمران واستحداث المؤسسات التنموية التي تسهم في استكمال الأردن الحديث والمزدهر.
انتـــــــــــــــــــــــــــهى
 
2017/02/21