Zenko Magazine
وفد بحريني يطلّع على تجربة كلية الحقوق في "الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - اطلع وفد بحريني من جامعة العلوم التطبيقية مؤخرا على تجربة كلية الحقوق في الجامعة الأردنية المتعلقة بالعيادة القانونية وإدارة وضمان جودة التعليم على مستوى الكلية والجامعة والسياسات المعتمدة بخصوص ذلك.
 
 
وبحث الوفد المكون من نائب عميد كلية الحقوق مدير وحدة ضمان الجودة الدكتور حسين بني عيسى ورئيس قسم القانون العام الدكتور رمزي هيلات وأستاذ القانون التجاري غيث الخصاونة امكانية فتح آفاق التعاون بين الكليتين فيما يتعلق بتبادل زيارات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمساهمة في التقييم الخارجي لبرامج الكلية والامتحانات، إضافة إلى إجراء المقارنات المرجعية المتعلقة بالمخرجات التعليمية وأساليب التعليم والتعلّم والتقييم، وإجراء دراسات وأبحاث علمية مشتركة وتقييمها.
 
 
وقدم عميد كلية الحقوق في "الأردنية" الدكتور فياض القضاة نبذة عن الكلية وأقسامها والبرامج التي تطرحها، مسلطا الضوء على سعي الكلية إلى رفــع سوية مهنة القانـــون في الأردن؛ وذلك من خلال الربط بين الجامعة والمجتمع الدولي والمحلي والاستعانة بالكفاءات والخبرات المتميزة واستحداث برامج جديدة للدراسات العليا.
 
 
بدوره أكد الوفد أن هذه الزيارة جاءت استنادا لتقرير هيئة ضمان الجودة الذي تؤكد عليه الخطة التشغيلية والتحسينية في كلية الحقوق في البحرين، مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه (حقوق الأردنية) بين نظيراتها من الكليات الأخرى محليا وعربيا.
 
 
حضر اللقاء نواب عميد الكلية ورئيسا قسم القانون العام والخاص ومسؤول العيادة القانونية إلى جانب ممثل عن مركز الاعتماد وضمان الجودة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــى

2017/02/22