Zenko Magazine
محافظة يلتقي السفيرة القبرصية في عمان
 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه أمس سفيرة جمهورية قبرص لدى الأردن نافسيكا كروستي اوجه التعاون الأكاديمي بين الطرفين.
 
في زيارتها الأولى للجامعة الأم، أكدت كروستي عمق ومتانة العلاقة بين الأردن وقبرص التي تمثلت في زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى نيقوسيا ومباحثاته مع الرئيس القبرصي، وزيارة وزير الخارجية الأردني وافتتاحه للسفارة الأردنية في العاصمة نيقوسيا.
 
وعبرت كروستي عن رغبة حكومة بلادها في تقوية علاقات الصداقة والتعاون مع الأردن في كافة المجالات، أهمها التعليم والطاقة والمياه، بالإضافة الى استعداد بلادها لمساعدة المملكة في موضوع اللاجئين وفي مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.
 
وقدم محافظة نبذة تعريفية عن الجامعة الأردنية وما تقدمه من برامج وتخصصات للطلبة الأردنيين والأجانب، بالإضافة الى التطورات التي شهدتها على صعيد العلاقات مع الجامعات العالمية بشكل عام والأوروبية على وجه الخصوص.
 
وأشار إلى رغبة الجامعة الأردنية في تعزيز وتوطيد آفاق التعاون مع الجامعات القبرصية التي من شأنها أن تسهم في تطوير التعليم الجامعي وتوفير فرص تدريبية وتعليمية وتبادل ثقافي وبحثي وأكاديمي وطلابي بين الطرفين.
 
 
انتــــــــــــــــــــــهى

 
2017/03/02