Zenko Magazine
اربعة فروع لكلية الهندسة وسكن طالبات في أردنية العقبة

​حنان الكفاوين- قال رئيس فرع الجامعة الاردنية في العقبة الدكتور موسى اللوزي ان قرار لجنة ادارة صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية بالموافقة على تخصيص 200 مقعد جامعي للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس اقليمي الوسط والشمال للدراسة في مختلف التخصصات اعتبارا من بداية العام الدراسي 2018/2017 منسجم مع رؤية الجامعة.

واضاف في تصريح صحافي اليوم ان فرع الجامعة الاردنية في العقبة يمثل هدية ملكية ثمينة لابنائه في محافظة العقبة لمنحهم الفرصة في التعليم العالي اسوة ببقية محافظات الوطن.
 
 
وبين ان العسر المالي الذي يواجهه فرع اردنية العقبة ليس حالة خاصة به وحده لافتا الى العديد من الجامعات الاردنية تواجه ضائقة مالية بشكل عام إلا ان فرع الاردنية في العقبة تميز بفضل الرعاية الملكية السامية والنهج الاداري الحصيف المتبع اضافة الى الدعم الذي تقدمه الجامعة الاردنية الام وحرص ادارتها المتعاقبة على رعاية فرعها في العقبة وتطويره باستمرار ورفده بالكفاءات البشرية المؤهلة على الصعيد الاكاديمي والإداري.
 
 
وأشار الدكتور اللوزي الى ان الجامعة تتطلع في خطتها المستقبلية للوصول الى صيغة المدينة الجامعية المتكاملة والتي توفر مختلف التخصصات ومنها الطب والهندسة في اطار حملة تسويقية ستنفذها في الدول العربية الشقيقة ولا سيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج لتصبح الجامعة الاردنية في العقبة وجهة لطلبة هذه الدول مستفيدة من مكونات مدينة العقبة الشاطئية والسياحية وما تشتمل عليه من نمط حياة يناسب الطلبة وبكلف مادية قليلة معززة ببيئة مستقرة وآمنة.
 
 
وحول التنسيق مع سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة بين الدكتور اللوزي بأنه جرى الاتفاق مبدئيا مع رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة على تقديم السلطة للدعم اللازم لبناء مشروع استثماري ضخم من خلال شركة تطوير العقبة يضم سكن للطالبات وكليات للهندسة بأربعة تخصصات بتكلفة تتجاوز 5 مليون دينار.
 
 
وأشار الى أن من ضمن تلك المشاريع التي تشرع الجامعة في تنفيذها مشروع الطاقة الشمسية لتزويد الجامعة بالكهرباء مؤكدا أن هذا المشروع بدعم من الجامعة الأردنية فرع العقبة ولم تدعمه جهات أخرى .
 
 
وأكد الدكتور اللوزي أن التوجه لإنشاء كلية للطب في فرع العقبة سيحدث نقلة نوعية كبيرة على صعيد مسيرة الجامعة الاكاديمية تجاه التوسع لتغطية جميع التخصصات في اطار خطتها للوصول .
 
نقلا عن بترا بتاريخ: 5/3/2017
 
2017/03/06