Zenko Magazine
محاضرات وورش عمل في أعمال المؤتمر الطلابي الثاني للبحث الطبي في (الأردنية)

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- عقد في الجامعة الأردنية أمس المؤتمر الطلابي الثاني للبحث الطبي (Medical research conference 2017) الذي ينظمه الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في الأردن( IFMSA) بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة.

 

ويشكل المؤتمر الذي امتدت فعالياته يوما واحدا بمشاركة  زهاء (150)  من طلبة كلية الطب في الجامعة، فرصة ذهبية لأطباء المستقبل للتعرف على أنواع البحوث العلمية وآلياتها وكيفية إعدادها في مختلف المجالات الطبية المتخصصة.
 
 
عضو الاتحاد والمشرف على فعاليات المؤتمر محمد جرادات أكد أن المؤتمر في دورته لهذا العام جمع ما بين المعرفة العلمية والتطبيقات العملية، حيث ضم في أجندة أعماله النشاطات والمحاضرات وورش العمل والجلسات الحوارية التي تسعى في محاورها إلى تعزيز جذور البحث العلمي الطبي المتخصص.
 
 
وقال جرادات إن المؤتمر حفل بمحاضرات متخصصة في مجال البحث العلمي الطبي وآليات إعداده من حيث جمع البيانات وتحليلها، وتطبيق الفرضيات، قدمها نخبة من الأساتذة والاستشاريين في كلية الطب في الجامعة الأردنية ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة إلى عقد أربعة ورش عمل تناولت ذات المضمون من أبعاد مختلفة.
 
 
وأضاف أن للطلبة المشاركين دورا بارزا  في هذا المؤتمر حيث قدموا عددا من الفقرات على هيئة محاضرات ناقشوا فيها أهمية البحث الطبي ومدى الاستفادة المرجوة في تنمية قدراتهم العلمية، ما يعود بالنفع عليهم سواء في دراستهم أو في مستقبلهم المهني المشرق.
 
 
وأشار جرادات إلى أنه تم خلال المؤتمر استحداث تجربة بحثية من قبل عدد من الطلبة المشاركين، نفذوا خلالها جملة من الفرضيات التي سعوا لإثباتها من خلال خطوات محددة متخذين من المعرفة النظرية في البحث الطبي مرجعية لقياسها وتحقيقها.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــى
 
2017/03/12