Zenko Magazine
(الأردنية) و(الأمانة) توقعان مذكرة تفاهم لمعالجة الإزدحامات المرورية

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) وقعت الجامعة الأردنية وأمانة عمان، مذكرة تفاهم لإيجاد حلول مرورية لشبكة الشوارع المحيطة بالجامعة، وتحسين البنى التحتية، وتبادل الاستشارات والخبرات الفنية والعملية بين الجانبين.

 

وبحسب المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة، وعن الأمانة رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، سيتم إعداد وتنفيذ الدراسات والتصاميم الهندسية لإيجاد حل مروري عند المدخل الجنوبي للجامعة، وتنفيذ طريق خدمي من الجهة الشمالية الشرقية للجامعة، إضافة إلى إعادة تأهيل شارع خليل الساكت، ووضع حلول مرورية ضمن مشروع الباص سريع التردد على امتداد الجهة الجنوبية والبوابة الرئيسية للجامعة.
 
 
وتضمنت بنود المذكرة دراسة تصويب الوضع المروري والبنى التحتية في شارع أحمد الطراونة، وعند مدخل مستشفى الجامعة الأردنية على شارع الملكة رانيا العبدالله، مع التزام الجامعة بإزالة العوائق المعترضة لتنفيذ المشاريع.
 
 
وقبيل حفل التوقيع، ثمن محافظة جهود الأمانة وتعاونها الدائم، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستشكل نقلة نوعية في حي الجامعة والمناطق المحيطة من خلال توفير الانسيابية المرورية واختصار الوقت متطلعاً الى مزيد من التعاون الذي يصب في المصلحة العامة.
 
 
في حين أكد الشواربة أهمية تنفيذ حلول مرورية تخدم الجامعة الأردنية وجامعة الأميرة سمية ومستشفى الجامعة وعددا من المؤسسات الصحية الأخرى وخدمة سكان المنطقة.
 
 
وبموجب المذكرة التي وقعت بحضور نائب الرئيس لشؤون المراكز وخدمة المجتمع/ رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي، ومدير دائرة الهندسة في الجامعة المهندس عوض الخرابشة، والسيد مروان العتوم من مكتب نائب الرئيس لشؤون الإستثمار والتطوير والتمويل، سيقوم الفريقان بإعداد وتنفيذ الدراسات والتصاميم الهندسية للمنطقة مع تقديم المعلومات والمخططات لتنفيذ المشاريع، وتقديم الأمانة التسهيلات للحصول على التراخيص الانشائية والمهنية، والتعاون المتبادل في مجال الاستشارات والخبرات الفنية والعملية.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــى
 
 
 
 
2017/03/23