Zenko Magazine
وفد من مركز دراسات الشرق الأوسط يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الاردنية ( أج ا) سناء الصمادي- التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة اليوم وفداً من مركز دراسات الشرق الأوسط لبحث سبل التعاون في مجال دعم جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، والتي جاءت نتيجة جهد مشترك بين المركز وعدد من الجامعات: فيلادلفيا، والعلوم والتكنولوجيا، والزرقاء، والعلوم التطبيقيّة الخاصّة، إلى جانب الجامعة الأردنية.


وعرض الوفد الممثل بالدكتور بيان العمري المدير التنفيذي في المركز، والدكتور عبد الحميد الكيالي مدير وحدة البحوث والدراسات في المركز، وبحضور نائب عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الدكتور معتصم الغزواي، عرض أهداف الجائزة في اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة بين طلبة الجامعات الأردنية وتبنيها، وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور عن طريق البحث العلمي.

وبين العمري أهمية جائزة البحث العلمي التي تُعدّ من أهم البرامج الوطنية الشبابية التي تستثمر طاقات الشباب الفكرية والعقلية والعلمية لتوظيفها في خدمة مجتمعاتها وأوطانها وقضايا أمتها، وشكر للجامعة الأردنية جهدها ومساهمتها مع المركز في تنظيم الجائزة سنوياً.

فيما ثمّن الدكتور الكيالي حرص الجامعة الأردنية على التواصل مع مراكز الأبحاث ومؤسسات المجتمع المدني بهدف الانفتاح وتبادل الخبرات.

بدوره رحب محافظة بالتعاون ما بين الجامعة والمركز، متمنياً للمركز دعم البرامج البحثية في المجالات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والفكرية وغيرها من المجالات التي تهم المجتمع.

2017/03/24