Zenko Magazine
معرض من قطع الأثاث في كلية الفنون والتصميم

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- افتتح نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة بحضور عميد كلية الفنون والتصميم الدكتور أيمن تيسر ورئيس قسم الفنون البصرية الدكتور جهاد العامري معرضا للطلبة شمل مجموعة من قطع الأثاث (كراسي) من تصميمهم وتنفيذهم.


ويهدف المعرض الى توسيع دائرة اهتمام الطلبة حول انتاج قطع أثاث تكون بمثابة عمل فني جمالي وظيفي يخدم الطلبة في حقل الاختصاص ويخدم كلية الفنون بإضافة لمسات جمالية فنية للمبنى.


وصمم الطلبة مجموعة من قطع الاثاث ضمن مادة أعمال مشاغل ضمن الخطة الدراسية لطلبة التصميم الداخلي في قسم الفنون البصرية، والهادف الى تعريف الطلاب مختلف الخامات التي تستخدم في أعمال الديكور من خشب وزجاج وحديد ورخام وغيره، وتدريبهم على استعمال ادوات النجارة والحدادة واللحام.


وقالت مدرسة المادة المشرفة على المعرض المحاضرة هيفاء بني إسماعيل عن المعرض: "انصب اهتمامنا من خلال هذا المساق على تطوير مفاهيم الطالب واستخدام قدراته الابداعية في مجال التصميم الداخلي لتطوير خامات تالفة موجودة في مبنى كلية الفنون والتصميم وتحويلها الى قطع أثاث (كراسي) بصيغة جديدة وتصاميم عصرية".

 

وافتتح مجدوبة جدارية تم إنجازها ضمن ملتقى الفنون في مواجهة الإرهاب والتطرف، وهي مجموعة قطع فنية صيغت بجدارية تزين مبنى الكلية، وجال في أروقة ومراسم ومحترفات قسم الفنون البصرية.
2017/03/28