Zenko Magazine
ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم احتفال في"نموذجية الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- احتفلت المدرسة النموذجية في الجامعة الأردنية اليوم بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم برعاية عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الرواضية.


وقال مدير المدرسة الدكتور عوض الطراونة إن من واجب الوطن علينا أن نفتخر ونحتفل بمناسباته وأعياده وأن نكرم منجزات القائد ونفاخر بها، في الوقت الذي يعاني فيه العالم أزمات وويلات.


وأضاف أن المدرسة ارتأت إقامة الحفل لتأصيل قيم الولاء والانتماء وتعزيز العطاء والإبداع عند الطلبة، وإحياء ذكرى معركة الكرامة التي هي بمثابة حفظ الكرامة وإعادة الهيبة للدولة الأردنية خاصة والأمة العربية كافة، ففيها لقن الجنود البواسل العدو درسا قاسيا اندحر فيه خائبا يجر وراءه أذيال الهزيمة.


وبين أن الجيش العربي المصطفوي هو اسطورة الجيش الذي لا يقهر، اعاد للامة العربية كرامتها وعزها ومجدها وقدم نفسه نذرا وفداء للوطن.


ودعا الطراونة في كلمته الطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة في الجامعات وممن هم على عتبة أبواب التخرج من المدرسة أن يكونوا سفراء حقيقيين لمدارسهم وجامعاتهم رافعين شعار " كلنا شركاء في بناء الوطن" لخدمة الوطن واعداد جيل واع منتم لوطنه وقائده.


واشتمل الحفل على قصائد وطنية تغنت برجالات الوطن وتضحياتهم، وتضحيات الأم، ومسيرة الأعلام، واوبريت وطن.


وقدم الطلبة عروضا مسرحية عن "عرس الشهيد" وعروضاً فنية وفقرات غنائية وألعاب تيلي ماتش.


وفي ختام الحفل افتتح الرواضية معرضا للكتاب في المكتبة باشراف أمينة المكتبة هنادة أبو طالب، وورشة رسم بإشراف معلمة التربية الفنية نيران الحداد، وبطولة الشطرنج التي اقيمت بين الطلبة وأولياء امورهم بإشراف المعلمة سلسبيل ذيابات.

معرضا للكتاب في المكتبة باشراف أمينة المكتبة هنادة أبو طالب، وورشة رسم بإشراف معلمة التربية الفنية نيران الحداد، وبطولة الشطرنج التي اقيمت بين الطلبة وأولياء امورهم بإشراف المعلمة سلسبيل ذيابات.


كما افتتح معرض تراثيات باشراف المعلمة سجود الاقطش ولارا الدردور.

 
2017/03/28