Zenko Magazine
وفد الاعتمادية الدولية ACEN يطلع على منجز تمريض "الأردنية" الأكاديمي والعملي
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – اطلّع وفد من هيئة اعتماد كليات التمريض الدولي Accreditation Commission for Education in Nursing (ACEN) على الانجازات التي حققتها كلية التمريض في الجامعة الأردنية خلال مسيرتها الأكاديمية والعملية، مثمنين سعيها إلى تطوير سبل التعاون مع الجهات المختصة للنهوض بمهنة التمريض كما يجب لها أن تكون.
 
 
وأشاد الوفد خلال زيارته باهتمام الكلية الملحوظ والدوري بالمجتمع المحلي وشرائح المجتمع الأردني كافة، مبديا رضاه بما لمسه فيها من مستوى متقدم بعد مسح شامل أجراه لها لتحقيق الاعتمادية في برنامج البكالوريوس.
 
 
وعبّر الوفد عن فخره بوجود كلية تمريض عربية بهذا المستوى في خططها التطويرية وبرامجها الدراسية وسمعتها الطيبة بين نظيراتها بفضل الإنسانية العالية والخبرة الأكاديمية اللتين تتمتع بهما هيئتاها التدريسية والإدارية واللتين انعكستا على طلبتها الذين بدت بصماتهم واضحة في سوق العمل الخارجي ومستشفى الجامعة بعد تجرعهم المهنة من تلك الكلية.

 
وتمنى رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة للكلية مستقبلا زاهرا ومستمرا في العطاء والتميز ودخول العالمية قريبا من خلال الاعتمادية التي ستحققها بإذن الله في وقت وجيز؛ خاصة بعد استيفائها المعايير التي تتطلبها الاعتمادية الدولية في ستة أبعاد تتعلق بالبرنامج التعليمي والطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
 
من جانبها أكدت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي أن الكلية في حصولها على الاعتمادية ستكون أول كلية أردنية عربية تحظى بها بإذن الله، مشيرة أنها تستحق الحصول على الاعتمادية بعد ما قطعته من أشواط متقدمة عبر مسيرتها العلمية وما حققته من إنجازات منفردة بين نظيراتها على صعد مختلفة.

 
واشتملت الزيارة التي تعد الثانية لهيئة الاعتماد بحسب ما أفادت به النابلسي على سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع الوفد بدأت بلقاء عميدة الكلية وطاقمها من النواب والمساعدين ورؤساء الأقسام والهيئة الإدارية، تبعها زيارة لرئيس الجامعة وكل من نوابه الدكتور عمر الكفاوين والدكتور محمود الخلايلة ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فالح السواعير، وأخرى مع الأمين العام للمجلس التمريضي الأردني الدكتورة منتهى غرايبة، إضافة إلى جولات مختلفة في مرافق الكلية، تبعها زيارات إلى مكتبة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة ووحدة القبول والتسجيل ومستشفى الجامعة.
 

 
 انتهـــــــــــــــــــــــــــــــى
 

2017/03/30