Zenko Magazine
تعاون بين " الأردنية " ونقابة المهندسين الأردنيين

أخبار الجامعة الأردنية (أج أ ) محمد المبيضين-  أبرمت الجامعة الأردنية ونقابة المهندسين الأردنيين مذكرة تفاهم في مجال التدريب العملي لتخصصات العلوم الهندسية المختلفة.

 

 ووفقا لتطلعات ورؤية الطرفين, فإن المذكرة تؤسس لمرحلة جديدة للتعاون في التدريب والتأهيل لتلبية احتياجات طلبة كليات الهندسة في الجامعات الأردنية والمهندسين الجدد وحديثي التخرج.
 
 
وتتيح المذكرة بموجب بنودها للمشارك في برامج الدورات التدريبية بعد تخرجه وانضمامه لنقابة المهندسين الأردنيين وحصوله على رقم هندسي من النقابة بتقديم الامتحان التأهيلي المعتمد من الشعبة ذات الاختصاص فيها, ويتم إصدار شهادة تأهيلية بعد اجتياز المشارك لهذا الامتحان.
 
 
وأشارت المذكرة التي وقعها نيابة عن الجامعة مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور مازن عرفة وعن النقابة مساعد الأمين العام لإدارة التدريب والشؤون العلمية الدكتور موسى حبيب إلى التزام الطرفين بإعداد خطة تدريبية سنوية تلبي حاجات الفئات المستهدفة وتحديد مجالات التدريب وأسماء البرامج التدريبية.
 
 
وبحسب اتفاق الطرفين تقوم النقابة بإعداد المادة التدريبية, وتأمين مدربين مؤهلين من ذوي الكفاءة لإعطاء البرامج التدريبية والتأهيلية حسب الجدول الزمني لكل برنامج تدريبي، وفي الأوقات التي يُتفق عليها، على أنه من الممكن أن يستعين الطرفان بخبراء من غير المدربين المعتمدين.
 
 
وبحسب المذكرة يحصل المتدرب على شهادة حضور تحمل اسم وشعار كل من الجامعة والنقابة عن انتهاء البرنامج التدريبي.
 
 
إلى ذلك, لفت عرفة إلى الدورات التدريبية سيتم عقدها في مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة مؤكدا ان المركز سيعمل على توفير الإمكانات اللازمة لإنجاحها.
 
 
وأشار إلى أهمية هذه الدورات التي تدفع بقوة لتأهيل كوادر بشرية هندسية تواكب المستجدات في العلوم الهندسية المختلفة, مؤكدا حاجة الأردن والبلدن العربية ودول الإقليم إلى مهندسين من ذوي الكفاءة العالية.
 
 
من جهته أكد حبيب أهمية التعاون مع الجامعة لخدمة القطاع الهندسي الذي بحاجة مستمرة للتطوير, لافتا إلى تراكم الخبرة العلمية والعملية التي تتمتع بها الجامعة الأردنية.
 
 
وأعرب عن تقديره لمركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الذي يدعم إنجاح توجهات النقابة لتطوير العنصر البشري الذي يعد الأساس في تطوير المهنة وازدهارها.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــى
 
2017/04/04