Zenko Magazine
تعاون بين (الأردنية) و(إنتاج) لتنمية مشاريع الطلبة الريادية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز الابتكار والريادة وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" مذكرة تفاهم وتعاون لغايات مساعدة طلبة المشاريع الرياديين في الجامعة لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية أمام شركات ومستثمرين محتملين من خلال إدراجها في مبادرة "الألف ريادي".

 

ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ورئيس هيئة المديرين في "إنتاج" الدكتور بشار حوامدة بحضور نائب الرئيس لشؤون المراكز وخدمة المجتمع الدكتور موسى اللوزي على تقديم جميع التسهيلات الإدارية والتكنولوجية والتقنية التي تساعد المبتكرين أو المبدعين في الجامعة على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها من فكرة إلى مشروع تجاري قابل للإنتاج والتسويق.
 
 
وقبيل حفل التوقيع، أكد محافظة أهمية هذه المذكرة في توطيد الشراكة بين القطاعات التي تعنى بتنمية ريادة الأعمال والابتكار في الأردن، مشيرا إلى سعي الجامعة الموصول لإتاحة الفرصة أمام طلبتها من الرياديين لتطوير أفكارهم وتحويلها لمشاريع قابلة للتنفيذ.
 
 
 وشدد محافظة على أن الجامعة تبذل كل ما من شأنه  توفير ما يحتاجه الطلبة الرياديون من تأهيل فني وإداري يرافقه إيجاد مصادر تمويل عبر القطاع الخاص إلى أن تصبح الجامعة حاضنة من حواضن الإبداع والابتكار والريادة ما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.
 
 
ودعا رئيس الجامعة إلى الوقوف على تغيير محتوى مواد التدريس بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل الأردني وبما ينمي روح الريادة والابتكار، مؤكدا أهمية التشارك بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي لتطوير محتوى المواد التي تدرس في الجامعة.
 
 
بدوره أكد حوامدة أهمية العمل على تطوير الخطط التدريسية في الجامعة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ودعم روح الابتكار والريادة خصوصا في كلية تكنولوجيا المعلومات.
 
 
وأشار إلى أهمية التشاركية بين القطاعين الأكاديمي والخاص فيما يتعلق بتطوير مخرجات التعليم، وتحديدا في ضوء نتائج دراسة ”إنتاج" لواقع التعليم الأكاديمي في المملكة، منوها بأن هذه المذكرة تأتي ضمن سعي "إنتاج" إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن بما يتوافق مع المبادرة الملكية ريتش 2025.
 
 
إلى ذلك قال عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور بسام حمو إن الكلية تسعى وضمن أهدافها إلى تطوير أساليبها ومناهجها لتواكب متطلبات العصر، مثمنا الدور الذي توليه "إنتاج" في تطوير ريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
 
في حين أعلن مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد أن أولى نتائج هذه المذكرة ستتمثل في تنظيم معرض ومسابقة ريادة الأعمال لمشاريع التكنولوجيا بداية شهر أيار المقبل في خطوة أولى لمأسسة التعاون والتشاركية بين الطرفين، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمة "إنتاج" للجامعة و للمركز.
 
 
حضر حفل التوقيع كل من مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور سليمان الفرجات والمدير التنفيذي في "إنتاج" المهندس نضال البيطار ومدير مشروع مبادرة "الألف ريادي" السيد إياد الأشرم.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2017/04/10