Zenko Magazine
يوم طبي مجاني تنفذه "آداب الأردنية" ومستشفى العيون التخصصي في حرم الجامعة
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظمت كلية الآداب في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع مستشفى العيون التخصصي يوما طبيا مجانيا لعلاج أمراض العيون لطلبة وموظفي الجامعة بمشاركة طاقم طبي وتمريضي متخصص يسانده عدد من الفنيين.
 
 
وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة أن هذا النشاط شهادة حقيقية على التزام الجامعة بالضلع الثالث من مهامها والمتمثل بتواصلها مع المجتمع المحلي وتعزيز الشراكة بينها وبين مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة في سبيل رفع سوية المنظومة التعليمية في شتى المجالات.
 
 
بدورها أثنت عميدة كلية الآداب الدكتورة غيداء خزنة كاتبي على مشاركة مستشفى العيون التخصصي كصرح طبي في الأعمال التي من شأنها تقديم جانب رعوي مهم لأبنائنا الطلبة وجهوده المثمرة الساعي إلى الكشف عن كل ما يمكن له التأثير على قدرة الطلبة على الاستقبال الحسي لمصادر المعرفة والعلوم.
 
 
وأشارت "كاتبي" إلى أنه من أولويات قواعد التعليم ومنظومة التعليم الذاتي في الكلية ضرورة بذل الطلبة قدرا كبيرا مكثفا من القراءة والمطالعة لذخائر المصادر والمراجع على اختلاف مجالاتها إضافة إلى الوسائل الالكترونية المتعددة؛ الأمر الذي يتطلب جهودا كبيرة ومضنية قد تتسبب في إرهاق أهم حواس الاستقبال المعروفة لدى الطلبة والمتمثلة في حاسة النظر.
 
 
نائب مدير مستشفى العيون التخصصي الدكتور ايهاب مسّاد استهلّ كلمته بتقديم نبذة عن المستشفى الذي قارب على انهاء عقده الثاني من العطاء والتميز في خدمة المرضى كأول مستشفى تخصصي لطب وجراحة العيون في الاردن، لافتا إلى أنه يعد من المستشفيات الاكثر تقدما وتطورا في المنطقة من حيث الحداثة والتقنية الطبية العالية المستخدمة في الاجهزة التشخيصية والعلاجية التي تغطي جميع الاحتياجات اللازمة لتشخيص ومعالجة مختلف أمراض العيون.
 
 
ونوّه مساد بأن المستشفى شهد ارتفاعا كبيرا في اعداد المرضى المراجعين من مختلف انحاء العالم لمختلف اقسام المستشفى؛ ما يعكس ثقة المواطن في الخدمات المقدمة له، ويفرض على المستشفى مسؤوليات واعباء جديدة لتطوير العمل نحو الافضل والسعي المستمر لمتابعة أحدث التقنيات المتعلقة بطب وجراحة العيون وتوظيفها في خدمة مراجعيه المرضى.
 
 
من جانبه بيّن رئيس قسم العمل الاجتماعي في الكلية الدكتور خليل الهلالات أن هذا اليوم الطبي يعد تأكيدا على تفعيل الممارسة المهنية المتخصصة في القسم وتطبيقا للمهارات المهنية التي يمارسها الأخصائي الاجتماعي من مهارات التواصل والتعاون والتخطيط والإقناع والتفاوض، فضلا عن كونه مثالا لكثير من الاستراتيجيات والأساليب التي يحتاجها الطالب لممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية.
 
 
ويأتي هذا النشاط بحسب الهلالات أيضا ضمن مبادرة "انتمائنا شراكتنا" التي أطلقتها الكلية هذا العام، فضلا عن كونه إحياءً لليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي أعلنه الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين تحت شعار "تعزيز المجتمع والاستدامة البيئية".
 
 
واشتمل اليوم الطبي الذي شارك فيه نخبة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وعدد من طلبة وموظفي الجامعة على محاضرة عن صحة وسلامة العيون، وفحص طبي شامل لقوة الابصار وضغط العين والماء الابيض والشبكية والعصب البصري وقرنيات العين، إضافة إلى تقديم الادوية المجانية للحالات التي تحتاج إلى علاج.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــى

2017/04/11