Zenko Magazine
خبراء يناقشون اهمية المصادر الطبيعية لاحداث التنمية لمستدامة

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- ناقش مختصون وخبراء في شؤون الطاقة والتنمية أهمية الطاقة والبنية التحتية والاقتصاد والصحة والمياه في الاردن لاحداث التنمية المستدامة.


وأشاروا خلال محاضرة "الاقتصاد وفرص العمل والشباب، الأزمة السورية من الناحية الاقتصادية وأثرها على الدول المضيفة" التي نظمتها كلية الامير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، ضرورة  تسليط الضوء على القضايا التي تتعلق بالتنمية ومستقبلها في الاردن وعلى صعيد المنطقة، وادماج الطلبة للتفاعل مع القضايا التي تهم المنطقة العربية والاردنية.


وأكد عميد الكلية الدكتور عبدالله نقرش ان المحاضرة التي جاءت ضمن سلسلة من المحاضرات المتخصصة التي تعقدها الكلية بهدف اعطاء الفرصة للطلبة للاطلاع والمشاركة مع الخبراء وصانعي القرارات في مناقشة المواضيع التي تصب في المصلحة الوطنية.


بدوره بين رئيس قسم التنمية الدولية في الكلية الدكتور ناصر طهبوب ان المحاضرة التي شارك فيها خبراء من السفارة الامريكية والمؤسسة الأمريكية للتنمية الدولية تهدف الى اطلاع الطلبة على مواضيع تتعلق بالتنمية ومستقبلها في الاردن وعلى صعيد المنطقة، والتشبيك والتفاعل مع القضايا التي تهم المنطقة العربية والاردنية، بالاضافة الى تعزيز قدرات الشباب من الانخراط في التنمية.


وتناولت المحاضرة محاور تتعلق بالتنمية المستدامة، ومشاريع الطاقة المتجددة في الاردن ومستقبلها وخلق فرص للشباب، واللجوء السوري واثره على الاردن.

 

 
2017/04/13