Zenko Magazine
انطلاق ايام التوجيه المهني في صيدلة الأردنية

​أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) هبة الكايد_ انطلقت في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية فعاليات أيام التوجيه المهني بمشاركة واسعة من القطاع الصيدلاني والشركة الأردنية السويدية للاجهزة الطبية.


وقالت عميدة الكلية الدكتورة عبلة البصول ان الهدف من اقامة هذه الأيام التي تعتزم الكلية على عقدها بشكل دوري، توعية وتثقيف طلبة الكلية عن مهنة الصيدلة ومجالاتها وآخر تطوراتها.


من جانبها أكدت منظمة الفعالية الدكتورة أريج عساف أن تنظيم هذه الأيام يعد بادرة غير مسبوقةعلى مستوى الكلية تسعى الى ازالة وشاح القلق عن اعين طلبتها فيما يتعلق بالمجالات المهنية المتاحة في سوق العمل لمهنة الصيدلة من خلال الاستماع الى قصص زملائهم السابقين العاملين في القطاع.


وأشارت عساف في كلمة ألقتها أن اليوم الأول من ايام التوجيه المهني شارك فيه كل من الصيدلانية ليلى جرار من مؤسسة الغذاء والدواء والصيدلانية وفاء الخطيب من وزارة الصحة والصيدلاني انور الصدر من (NGO) والدكتورة رند حدادين وزميلها الصيدلاني سامر النجار من الصناعية الدوائية اضافة الى الصيدلانية تغريد برهوش عن قطاع المدارس والدكتورة أزهار العتوم من قطاع شركات التأمين.


حيث عرض كل من المشاركين وهم خريجي الجامعة الأردنية ضمن افواج مختلفة تجاربهم في مهنة الصيدلة كلٌ عن مؤسسته، متطرقين الى المجالات التي يمكن لطالب الصيدلة ان يستفيد منها ويعمل من خلالها.


فيما سيعرض كل من الدكتورة رنا البسطامي والصيدلاني خالد خريسات والدكتورة خولة ابو حمور والصيدلاني هاني جمال والدكتورة عروب مقدادي والصيدلانية مريم الدجاني والصيدلاني وسام سمور تجاربهم وقصص نجاحهم في مجال عملهم في مهنة الصيدلة يوم الخميس القادم على ادراج القاعة الدولية في الكلية.

2017/04/15