Zenko Magazine
إقبال لافت على فعاليات المعرض الوظيفي في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة اليوم المعرض الوظيفي الخامس عشر، بمشاركة واسعة من مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية، وكبرى الشركات والبنوك الى جانب شركات من دول عربية واجنبية.


وقال محافظة خلال افتتاحه المعرض الذي ينظمه مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/صندوق الملك عبدالله الثاني في التنمية "إن الأيام الوظيفية تجسر الهوة بين المجتمع الجامعي وحاجات القطاع الخاص وسوق العمل؛ وتتيح الفرصة أمام الطلبة للحصول على فرص عمل".


وأضاف أن المعرض يعرف الطلبة  باحتياجات سوق العمل، ويزود المؤسسات بالكفاءات الوطنية من خلال الاتصال المباشر بين أصحاب العمل والباحثين عنه في مكان واحد مما يسهم في تعزيز وعي الشباب بالفرص المتاحة وتحفيز الشركات الخاصة بتوفير فرص عمل تتلاءم والتخصصات الجامعية.


وجال محافظة يرافقه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية والصحية الدكتور عمر الكفاوين، وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفة  ومدير مكتب صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في الجامعة الدكتور رامي الدويري في أجنحة الشركات والمؤسسات المشاركة في اليوم الوظيفي، واستمعوا لعرض موجز عن حاجة تلك الشركات من الوظائف ونوعيتها.


وبين مدير مكتب صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدكتور رامي الدويري ان المعرض الذي يستمر يومين سيتيح الفرصة امام الطلبة للتنافس على (450) فرصة عمل من كافة التخصصات وكليات الجامعة.


واشار إلى أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع بما يخدم الطلبة الباحثين عن العمل باقامة مثل هذه المعارض التي جاءت في إطار استشعار الجامعة للدور الكبير الذي تضطلع به تجاه المجتمع، معبرا عن شكره وتقديره لكل من أسهم في إنجاح اليوم الوظيفي.


من جانبهم أكد أصحاب الشركات المشاركون في المعرض حرصهم على التعاون مع الجامعات الأردنية من خلال الأيام الوظيفية التي تتيح لهم الاطلاع على ما توفره الجامعات من تخصصات ومهارات تلائم احتياجاتها في سوق العمل .

 

وثمن الطلبة الجهود التي تبذلها الجامعة الأردنية في إقامة الأيام الوظيفية التي تمكنهم من الاطلاع على فرص العمل المتاحة في السوق المحلية .
 
وبلغ مجموع الشركات المشاركة في اليوم الوظيفي (35) شركة ومؤسسة مثلت القطاعين العام والخاص في الأردن وخارجه، بحيث تنوعت احتياجاتها الوظيفية بين تخصصات التمريض وعلوم التأهيل، والهندسة، والعلوم، والتربية، وغيرها من التخصصات.  

يشار إلى أن اليوم الوظيفي الذي لاقى إقبالا كبيرا من الطلبة بحضور زهاء (4) الاف باحث عن فرصة عمل،  أقيم بدعم ورعاية من شركة الترا للمياه، ونسكافيه، وشركة اورانج، وشركة توتال الأردن، وبنك الاسكان للتجارة التمويل، وشركة الخدمات الطبية الشاملة العالمية بالاضافة الى الرعاة الاعلاميين من مختلف الوسائل الاعلامية.

وعلى هامش المعرض كرم محافظة الرعاة الرسميين للمعرض وهم الراعي الماسي شركة اورانج، والراعي الذهبي شركة توتال، والراعي البرونزي بنك الاسكان والخدمات الطبية الشاملة العالمية.
 
2017/04/18